تحت رعاية ومشاركة معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي .. مجمع ناصر الطبي ينظم اليوم العلمي الأول للصيادلة

تحت رعاية ومشاركة معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، نظم مجمع ناصر الطبي اليوم العلمي الأول للصيادلة، وذلك بحضور رئيس اللجنة الصحية بالمجلس التشريعي النائب د.خميس النجار، ومدير عام الإدارة العامة للمستشفيات د. يوسف ابو الريش، ومدير عام مجمع ناصر الطبي د.جمال الهمص، ومدير دائرة الصيدلة بمجمع ناصر الطبي د. بيان شراب، والعديد من المدراء العامون بالوزارة ولفيف من المتخصصين.

وأكد الوزير المخللاتي في الجلسة الافتتاحية على أهمية الأيام العلمية في تطوير الكادر البشري بما ينعكس على تحسين الخدمة الصحية ، مبينًا اهتمام الوزارة بتطوير كوادرها من خلال ابتعاث 150 كادر إلى المراكز العالمية والمعاهد الدولية للحصول على أعلى الدرجات العلمية، بالإضافة الى دعم الوزارة لكافة الانشطة العلمية المختلفة شاكرا إدارة مجمع ناصر الطبي على اهتمامها بتنظيم الأيام العلمية وورش العمل التي تعكس تطورا كبيرا في المجمع في هذا المجال

وأثنى معاليه على تنوع المشاركة في اليوم العلمي من مختلف القطاعات الرسمية والأكاديمية والصحية العاملة في قطاع غزة، مؤكداً أن وزارة الصحة تحرص كل الحرص على الاستثمار في الانسان لأنه أغلى ما نملك. 

بدوره أشاد رئيس اللجنة الصحية بالمجلس التشريعي النائب د.خميس النجار بالتقدم العلمي المستمر الذي تشهده مرافق وزارة الصحة، معربا عن أمله في أن يسهم هذا التقدم في زيادة رفع مستوى كفاءة التخصصات الطبية في قطاع غزة بما يسهم في تطوير القطاع الطبي الفلسطيني.

من جهته أكد مدير عام مجمع ناصر الطبي د.جمال الهمص أن إقامة الأيام العلمية بشكل دوري يهدف لتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية العاملين في وزارة الصحة من أجل التغلب على  مشكلة تعذر سفر الأطباء للخارج للمشاركة في الدورات الخارجية بسبب الحصار

ومن ناحيته أوضح د.بيان شراب ، مدير الصيادلة في مجمع ناصر الطبي، أن اليوم العلمي يهدف إلى مواكبة ما هو حديث في العلوم الصيدلية المختلفة، ، وإبراز الجانب العملى في مهنة الصيدلة والانتقال من النظرية إلى التطبيق ، شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا اليوم العلمي.