مدير عام المستشفيات يستقبل وفدا من جمعية الهلال الأحمر القطري

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ممثلة بالدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. نصر التتر المدير الطبي للمجمع ود. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة وأ. زهير نوفل المدير التمريضي وفداً من جمعية الهلال الأحمر القطري برئاسة د. مازن الهاجري استشاري الأنف والأذن والحنجرة .
وفي بداية اللقاء رحب د. الكاشف بالوفد الزائر، ناقلا تحيات وشكر معالي وزير الصحة د. باسم نعيم لإدارة الجمعية د. الهاجرين على ما يقدموه من خدمات جليلة للقطاع الصحي في كل المواقع والتخصصات، ومشيدا في ذات الوقت بجهود د. الهاجري في إجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية التي تسهم إراحة المرضى من عناء السفر للعلاج بالخارج.
وثمن د. الكاشف دور الحكومة القطرية وشعبها الأصيل في مساندة المرضي وأبناء شعبنا من خلال تقديمهم الدعم المادي والمعنوي من أجل التخفيف عنهم من وطأة الحصار.
من ناحيته أوضح د.حسين عاشور أنّ عملية تقييم الحالات الجديدة تتم وفق معايير طبية بحتة مع مراعاة عمر المريض وعدد حالات الإعاقة في الأسرّة وكذلك الإعاقة بعد تعلم النطق وأمور أخرى.
بدوره أوضح د. الهاجري أن أول ما سيقوم به هو تقييم ومراجعة لمشاكل البرمجة عند المرضى الذين يتم زراعة قواقع لهم ومن ثم بعد لانتهاء سيتم إجراء عمليات جراحية لهم، علماً أنّ عدد القواقع المتوفرة من 45_55 قوقعة.