مدير عام مجمع الشفاء يلتقي وفد مؤسسة الحملة اليابانية لمساعدة أطفال فلسطين

مدير عام مجمع الشفاء يلتقي وفد مؤسسة الحملة اليابانية لمساعدة أطفال فلسطين

استقبل الدكتور نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي وفدا من مؤسسة الحملة اليابانية لمساعدة أطفال فلسطين ، وذلك بقاعة مكتب المدير العام بمبني الإدارة.

وأطلع د. التتر الوفد على الصعوبات والمشاكل التي يواجها العاملين في القطاع الصحي من عطل الأجهزة الطبية وعدم وجود قطع غيار لها والنقص الشديد في الأدوية والمستهلكات الطبية وما رافق ذلك من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة  استمرت 51 يوما

من جهته  أشاد الوفد بأداء عمل الطواقم الطبية إبان العدوان الإسرائيلي على غزة في ظل الظروف الصعبة التي تعرض لها.

وفي نهاية الزيارة، قام الوفد بزيارة لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفي الجراحة وقسم العناية المركزة لوحدة القلب وقسم باطنة رجال بمستشفي الباطنة.

استقبال مسئولة الصحة في الشرق الأوسط بمنظمة الصليب الأحمر

كما استقبل د. التتر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، مسئولة الصحة في الشرق الأوسط بمنظمة الصليب الأحمر الدولي السيدة جيرونيك والوفد المرافق وذلك بمكتب المدير العام بمبني الإدارة

وأشاد د. التتر بعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر أثناء العدوان علي غزة ودورها في تزويد مجمع الشفاء الطبي بالعديد من النواقص التي كان يعاني منها المجمع ،كما عبر عن أمله بان يستمر هذا الدعم للمجمع في جميع الأوقات خاصة أن الأعباء الصحية قد ازدادت بعد الحرب، ويوجد عدد كبير من الجرحى في الوقت الذي لا يزال القطاع الصحي يعاني من استمرار النقص بالأدوية والمستهلكات الطبية .

بدورها أكدت مسئولة الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط أن هدف الزيارة الإطلاع علي الأوضاع الصحية بعد الحرب ومتابعة الجهود التي بذلها الصليب أثناء العدوان والتعرف على الاحتياجات الصحية لمحاولة توفيرها ، مؤكدة أنه سيكون هناك العديد من البرامج لدي اللجنة الدولية خاصة بقطاع غزة المحاصر.