مستشفى العيون يجري ( 655) عملية في الشبكية والسائل الزجاجي خلال 3 أعوام

تواصل مستشفيات القطاع تحديها لكل ظروف الحصار، وتحقيق الانجازات المشرقة، حيث تمكن مستشفى العيون منذ افتتاح قسم الشبكية والسائل الزجاجي قبل ثلاثة أعوام من إجراء (655) عمليه جراحية للشبكية والسائل الزجاجي، شملت 68 عملية إصلاح انفصال الشبكية و172 في مجال إزالة السائل الزجاجي والألياف و 102 إزالة لزيت السليكون و42 إزالة لأجسام غريبة من الشبكية والسائل الزجاجي و 28 إزالة لعدسات منزلقة في السائل الزجاجي وغيرها من العمليات.
من جهته قال د. محمود غنيم رئيس قسم الشبكية في مستشفى العيون ” إن العمليات التي أجراها في مجال الشبكية كانت جميعها تحول للعلاج خارج الوطن وتكلف وزارة الصحة مبالغ طائلة وترهق المرضى من عناء السفر في ظل الحصار.
بدوره قال د. عبد السلام صباح مدير مستشفى العيون ” إنّ العمل جار على تخصيص غرفة لجراحه الشبكية وتجهيزها بالمعدات والأجهزة الأساسية الحديثة، مشيرا إلى وجود عقبات في تسريع وتيرة التطوير تتمثل في نقص المستلزمات الطبية وعدم توفر قطع الغيار والصيانة المجدولة للأجهزة والذي يؤدي إلى توقف العمل لعدة شهور.
وأكد د. صباح أنّ إدارته تبذل قصارى جهدها في سبيل توفير الأغراض اللازمة لتطوير جراحة الشبكية، مثمنا جهود معالي وزير الصحة د. باسم نعيم والإدارة العامة للمستشفيات في دعم المستشفى بكافة الاحتياجات ضمن الإمكانات المتاحة بما يسهم في تحسين أداء العمل في المستشفى.