مستشفى النجار يبدأ في عقد دورات الإنعاش الرئوي لموظفي برنامج جدارة

مستشفى النجار يبدأ في عقد دورات الإنعاش الرئوي لموظفي برنامج جدارة

بدأت إدارة التمريض في مستشفى الشهيد محمد يوسف النجار في عقددورات الإنعاش الرئوي لموظفي برنامج جدارة، حيث عقدت دورة تعليمية في عدة مواضيع علمية يوم الأحد للحكيمات والحكماء في قاعة المحاضرات.

حيث افتتح الدورة أ. صالح الهمص مدير التمريض بكلمة ترحيبية، أوضح من خلالها أهمية العمل بمجال التمريض والجوانب الإنسانية والأجر العظيم الذي يأخذه الإنسان من هذه المهنة.  وأكد على أهمية الدورات التعليمة.

كما ألقىأ. يوسف فحجان مشرف التطوير والجودة محاضرة، تحدث من خلالها عن موضوع الإنعاش الرئوي (s.p.r.) وقام المشاركين بعمل الإنعاش الرئوي على الدمية.

وتحدث أ.عبد الفتاح أبو غالي في المحاضرة عن الأدوية وكيفية التعامل مع العلاجات والمرضى وأوضح حساب الجرعات للحاضرين والطرق العلمية والحسابية للمسألة وأوضح مدى خطورة الأمر وأهميته والأمانة الملقاة على عاتق الممرضين والممرضات وتمنى لهم التوفيق.

كما تحدث أ.صالح الهمص مدير التمريض في محاضرته عن موضوع الاتصال والتواصل وكيفية الطرق الأنسب لذلك وكيفية وأهمية التواصل بالشكل العلمي مع الجمهور وخاصة المرضى والمرافقين وأهمية ذلك وسعة الصدر والصبر على الجميع.

وفي نهاية اللقاء، شكر مدير المستشفى كلا من مدير التمريض ومشرف التطوير والجودة ومشرف التعليم الداخلي على جهودهم المبذولة للرقي والارتقاء بالعاملين وبالمستشفى.

وأكد على استعداد الإدارة لتذليل كل العقبات والمساهمة الفاعلة بالتطوير وتحسين الخدمة المقدمة لأهلنا الكرام، متمنيا الشفاء العاجل للمرضى والتوفيق والنجاح إلى الجميع.