مستشفى النجار يعقد محاضرة علمية عن مرض التهاب السحايا

مستشفى النجار يعقد محاضرة علمية عن مرض التهاب السحايا

تواصل إدارة التمريض بمستشفى الشهيد محمد يوسف النجار بالتعاون مع مشرفي التعليم الداخلي ومشرف التطوير وتحسين الجودة في عمل برامج التوعية والتثقيف للمراجعين ولمرافقيهم بالعيادات الخارجية بالمستشفى.

حيث عقدت المستشفى  لقاء مع الحكيم سامر أبو هاشم في محاضرة علمية عن مرض التهاب السحايا أو ما يعرف باسم الحمى الشوكية، تحدث من خلالها عن تعريف عن المرض بأنه التهاب فيروسي أو بكتيري يصيب الأنسجة المحيطة بالدماغ والنخاع الشوكي.

وأشار إلى أنّ من أهم أعراض المرض، ارتفاع شديد في درجة الحرارة قد تصل إلى 40 درجه مئوية ، إضافة إلى قيء وامتناع عن الأكل، وتصلب في عضلات الرقبة، وصداع شديد

وذكر أبو هاشم طرق تشخيص المرض وخصوصا فيما يتعلق بتصلب عضلات الرقبة، موضحاً أنها تتم عن طريق عمل بذل من النخاع الشوكي من أسفل العمود الفقري.

وجرى في المحاضرة نقاش من قبل المراجعين للعيادة الخارجية بعد سماع المحاضرة وأسئلة وأجوبة من قبل الحكيم ومشرف التعليم الداخلي والحكيم عبد الفتاح أبو غالي.

من جهته، دعا أ.عبد الفتاح إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار إلى إن هذا المرض معدي ولذلك يجب عزل المريض من أول اكتشاف الإصابة إلى اليوم الرابع.

وأكد القائمين على استمرار هذا البرنامج التثقيفي العلمي الصحي بما يفيد في مصلحة تطوير العمل.

وفي نهاية المحاضرة، أكد الحاضرين أنها ذات قيمة عالية استفادوا منها وتمنوا للجميع التوفيق، وشكروا إدارة المستشفى على هذا الجهد الطيب الذي يهدف إلى توعية الجمهور وزيادة الثقافة الصحية.