مستشفى النصر للأطفال يصدر تقريره عن شهر أغسطس 2013

مستشفى النصر للأطفال يصدر تقريره عن شهر أغسطس 2013

الصحة : أدهم عايش

أصدر مستشفى النصر للأطفال تقريره عن شهر أغسطس 2013 ، أكد من خلاله أن عدد المترددين على قسم الاستقبال والطوارئ بلغ (  8997  ) مريضاً، منهم ( 736 ) حالة مبيت موزعة على جميع الأقسام ، بينما تردد على العيادة الخارجية (   438   ) حالة.

وتردد على قسم حضانة المستشفى (  718  ) حالة، حيث بلغت نسبة انشغال الأسرة في قسم الحضانة  (   227 %   ) ، فيما بلغت نسبة انشغال الأسرة لجميع الأقسام (   105  %  )

 

، و تعد هذه النسب الأعلى مقارنة بالأشهر السابقة  بينما استقبل قسم العناية المركزة ( 14 ) حالة .

  أما الفحوصات المخبرية فبلغت  ( 22347  ) فحصاً، وبلغ تصوير الأشعة السينية  (  1183  ) صورة .

 

 كما بلغت حالات الألتراساوند (   377  ) حالة والأشعة الملونة (  0  ) صورة ، وبلغ عدد جلسات العلاج الطبيعي

 

 (  104  ) جلسة ، فيما بلغ عدد الحالات  (  28  ) حالة  و عدد أيام العمل 26 يوم .

 

  و استقبلت غرفة الألعاب (  168  ) مريضاً، بينما بلغ عدد التحويلات (   42  ) تحويلة  و (   20  ) تقرير طبي.

 

فيما بلغ عدد وصفات الأدوية المصروفة للمرضى ( 32 )  وصفة و عدد الوصفات المصروفة للعيادات التخصصية

 

 ( 73 ) وصفة بما فيهم عيادة الموظفين ، و عدد مرات صرف بطاقات الدواء بنظام   UDDDS

 

للمرضى المنومين (  1147  ) .

 

 و على صعيد الطلاب المتدربين فى المستشفى فبلغ عدد أطباء الامتياز (   10  )  طالب و طلبة التمريض (  8   )  طلاب و (  3  )  طلاب من السكرتاريا الطبية و ( 2 ) علاج طبيعي و  ( 12 ) طالب تحاليل طبية و ( 1 ) للصيدلية و ( 1 ) طالب للطب .

 

   وعلى صعيد الوفود الزائرة، استقبل المستشفى وفداً من الحركة النسائية فى حركة حماس و أخوات من كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بمشاركة فريق رياحين غزة ، و وفدا من نادي صناع الحياة ، و وفداً من مجموعة أوكسجين الشبابية ، و وفداً من جمعية فجر للإغاثة و التنمية ، و وفداً من شركة سوات للاستشارات و التدريب و ذلك خلال شهر رمضان المبارك و عيد الفطر السعيد لرسم البسمة على شفاه الأطفال و ذويهم و توزيع الهدايا و الحلوى عليهم .

 

فيما حرصت إدارة المستشفى و ككل عام على زيارة و معايدة الأطفال و ذويهم و الموظفين فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك من أجل رسمة البسمة على شفاه الأطفال و ذويهم من خلال توزيع الهدايا و الألعاب على المرضى .

فيما افتتح معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي برفقة مدير عام المستشفيات د. يوسف أبو الريش و مدير عام تنمية القوى البشرية د. ناصر أبو شعبان  فعاليات مؤتمر تحسين خدمات رعاية الأطفال حديثي الولادة .