مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل وفد من الإدارة العامة للمستشفيات

 

الصحة / آيات الحاج

استقبل مستشفى الهلال الإماراتي وفداً من الإدارة العامة للمستشفيات ضم كل من د. فواز أبو زايدة مسئول حوسبة المستشفيات والملف الطبي في الإدارة العامة للمستشفيات، م.لؤي فريجة مدير التشغيل في وزارة الصحة ، حيث كان في استقبال الوفد د. وليد ماضي مدير المستشفى ، أ. مجدي البابا المدير الإداري ، أ. محمد أبو رحمة رئيس قسم الخدمات الإدارية ، م. سمير شلايل رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات.

    و بحث الوفد مع إدارة المستشفى عدد من المحاور كان أهمها استكمال المرحلة الأخيرة من مشروع حوسبة المستشفى بشكل كامل إداريا وطبياً والذي أقرته وزارة الصحة .

و ذكر د. ماضي أن المستشفى على أتم الاستعداد للتعاون مع الإدارة العامة في هذا المجال بما يضمن الوصول بالمستشفى إلى أعلى المستويات الممكنة على مستوى المستشفيات الحكومية في قطاع غزة بما يحقق مصلحة أكبر للمريض وللطبيب ويصبح الاطلاع على كل المعلومات الخاصة بالمريض سهلة ومتاحة بسرعة.

وتعتبر مستشفى الهلال الإماراتي أول مستشفى على مستوى قطاع غزة بدأ في تطبيق النظام المحوسب في كل المجالات ، يذكر أن مستشفى الهلال الإماراتي قد أنهى حوسبة المستشفى في المجال الإداري وفي إطار المرحلة الأخيرة من استكمال حوسبة المستشفى طبياً من خلال حوسبة قسم العمليات ، وقد بحث الجانبان خلال اللقاء النواقص التي تلزم المستشفى لاستكمال الحوسبة.

من جانبه أكد أ. مجدي البابا أن استكمال مشروع الحوسبة في المستشفى تأتي في إطار مواكبة التطور العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال حوسبة سجلات المرضى بشكل كامل لتصبح ملفات الكترونية بشكل كامل مما يختصر الوقت والجهد ويحافظ على سرية المعلومات التي تخص المريض .