مستشفى الهلال الإماراتي يعقد المحاضرة الرمضانية الرابعة بعنوان ” مصارف الزكاة في الإسلام “

مستشفى الهلال الإماراتي يعقد المحاضرة الرمضانية الرابعة بعنوان ” مصارف الزكاة في الإسلام “

قدمت العلاقات العامة ولجنة التوجيه والإرشاد في مستشفى الهلال الإماراتي محاضرة بعنوان ” مصارف الزكاة في الإسلام ” والتي ألقاها الشيخ إبراهيم أبو جزر “أبو أنس”.

وتحدث عن أهمية وفضل هذا الركن من أركان الإسلام وأن الله فرض هذه العبادة ليحقق التكافل بين أفراد المجتمع حيث تأخذ الزكاة المال من الأغنياء فتعطيه للفقراء وهو تطهير لمال الغني.

وأوضح عدد من المسائل فيما يتعلق بمصارف الزكاة وأنه يستحب إعطاؤها لأكثر من عائلة وليس لعائلة واحدة حتى تعم الفائدة ، وأن أي مال تحققت فيه شروط الزكاة فقد حال عليه الحول وبلغ النصاب يجب ان تخرج زكاته ولا يجوز تأخيرها ، وأكد على أنه لا تعطى المساجد من الزكاة لأنها ليست من مصارف الزكاة وهذا خطا يقع فيه بعض الناس ولكن تعطى من الصدقات والصدقات الجارية.

 

 ونوه الشيخ أبو جزر إلى ان هناك أصناف من الناس لا يأخذون من الزكاة مثل : الكفار ، كل انسان قادر على الكسب صحيح الجسم ، بنو هاشم ، بنو عبد المطلب ، آل بيت النبي ، من تلزمك نفقتهم.

 

 وأكد أن زكاة الفطر من الفضل ان تخرج في آخر أيام شهر رمضان ويستحب ان تخرج عن الجنين الذي تبينت حياته قبل العيد ، فيخرج صاع من غالب قوت البلد وهي تعادل 8 شواقل.

 وشكر د. وليد ماضي الشيخ ابراهيم ابو جزر على محاضرته القيمة وتمنى ان يكون جميع الموظفين والموظفات استفادوا من هذه المحاضرة بشكل عملي يرتقي بعباداتنا وصيامنا في رمضان.