مستشفى الهلال الاماراتي برفح يشهد 600 ولادة آمنة شهريا

 

مستشفى الهلال الاماراتي برفح يشهد 600 ولادة آمنة شهريا

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أكد رئيس قسم الولادة في مستشفى الهلال الاماراتي د. زياد أبو طه أن مستشفى الهلال الاماراتي يشهد شهريا (500_600) ولادة آمنة، إضافة إلى (100_ 150) ولادة قيصرية.

وأوضح أن مستشفى الهلال الاماراتي لا يألو جهدا في خدمة تقديم الخدمة الصحية للسيدات في مدينة رفح، من خلال تقديم الولادات الامنة واجراء العمليات النسائية المختلفة الكبرى منها والصغرى مثل استئصال الرحم عن طريق البطن، وإزالة الاكياس عن المبايض، وإزالة الألياف الرحمية والتهبيطة، والاجهاض والتنظيفات وعمليات غرزة الرحم حيث يبلغ معدل عدد العمليات (30_40) عملية شهريا.

وذكر د. طه أن المستشفى يتبع أحدث البروتوكولات المتبعة عالميا في تقديم خدمات الولادة الآمنة للسيدات ويتم تحديثه كل 6 سنوات ويتم تطبيقه بشكل دقيق، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والتي تقوم فكرته على إعطاء الفرصة للقابلات للقيام بدورهن في عملية الولادة ما لم تكن هناك محاذير طبية.

وأضاف ” لقد تم الاعتراف بالمستشفى الإماراتي من قبل المجلس الطبي الفلسطيني كمستشفى تدريبي يمنح شهادة البورد(الدكتوراه) في النساء والولادة، وقد قيمته منظمة اليونيسف عام ٢٠١١ كأفضل مستشفى حكومي يقدم خدمة النساء والولادة على مستوى الوطن، لافتا إلى اختياره من قبل منظمة اليونيسف كأول مستشفى في فلسطين يطبق برنامج مستشفى صديق للطفل، والذي تتلخص فكرته في تحفيز الرضاعة الطبيعية ومنع استخدام أو تداول المكملات الصناعية”.

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]