مستشفى شهداء الأقصى يستقبل وفدا طبيا أمريكيا متخصص بجراحة المسالك البولية

استقبل مستشفى شهداء الأقصى وفدا طبيا أمريكياً متخصص في جراحة المسالك البولية برئاسة البروفسور ” البروف ساكتي” من جامعة كاليفورنيا، حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى د. إبراهيم الهور ومجلس إدارة المستشفى والعلاقات العامة.
وذكرت ادارة المستشفى أنّ الوفد سيمكث في المستشفى خمسة أيام يجري خلالها عمليات جراحية نوعية، وشرع الأخصائيون في إجراء الفحوصات اللازمة للمرضى، تمهيداً لاجراء عمليات للحالات اللازمة.
ومن جهته، أشار د. إبراهيم الهور مدير المستشفى إلى حجم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في التنسيق مع الجهات المختلفة في سبيل خدمة المرضى والتخفيف عنهم، من خلال إرسال الوفود الطبية إلى المستشفى بشكل دوري، واستجلاب الكفاءات الطبية في تخصصات طبية يحتاجها مرضى قطاع غزة وبما يدعم ويزيد من الخبرات الطبية الفلسطينية.
وأكد الهور حرص المستشفى على توفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني، موضحاً أنّ قدوم هذه الوفود تعتبر مسألة في غاية الأهمية لخدمة الواقع الصحي لإجراء العمليات التي هي بحاجة ماسة إلى السفر للعلاج بالخارج.
بدوره، أكد ” البروف ساكتي” أن زيارته تهدف إلى إجراء عمليات جراحية في المسالك البولية بما يساعد في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها من جانب وبما يساعد الجرّاحين المحليين ويزيد من خبراتهم الطبية.
وتوقعت إدارة المستشفى أن يجري الوفد الطبي الأمريكي عمليات جراحية متنوعة، حيث تم تسجيل قوائم المرضى قبل حضور الوفد الذي بدأ على الفور منذ وصوله بمعاونة طواقم طبية فلسطينية بعمليات التشخيص لاستغلال الوقت.