مستشفى غزة الأوروبي يختتم دورته التدريبية الثانية لخدمات المرضى

اختتم قسم خدمات المرضى في مستشفى غزة الأوروبي دورته التدريبية الثانية لعام 2010، والتي حضرها الموظفين الذينّ تمّ تعيينهم حديثاً بالقسم بالإضافة لبعض الموظفين القدماء واستمرت الدورة لمدة أسبوعين في مركز د.رياض الزعنون للتعليم الطبي المستمر بالمستشفى.

وقال رئيس قسم خدمات المرضى في مستشفى غزة الأوروبي أ. رائد عبد الرازق " إنّ الهدف من الدورة هو تعريف الموظفين الجدد على نظام خدمات المرضى الأول من نوعه في مستشفيات وزارة ا لصحة وعلى آليات عمله، إضافة إلى إكساب الموظفين الجدد للمفاهيم المطلوبة للعمل في المستشفى لتمكينهم من القيام بالدور المطلوب في إدارة العمل والوقت بالشكل الصحيح.

وشملت الدورة على محاضرات تعريفية بكافة آليات عمل خدمات المرضى في العيادات الخارجية ،الطوارئ والحوادث، السجلات الطبية، الدخول والخروج والتصنيف العلمي للأمراض ، الأشعة ، القسطرة والعمليات والعناية النهارية ، بالإضافة لمحاضرة بعنوان "لماذا خدمات المرضى" وأخرى "المفاهيم الأساسية للعمل في المستشفيات".

هذا وقدم المحاضرات بالإضافة لرئيس القسم عدد من رؤساء الشعب ضم كلا من أنيس أبو صلاح، بشير مهنا، ريم الجبري ، ناصر النامولي، محمد صقر ويحي النواجحة.

بدوره، أكد أ. كمال موسى المدير الإداري للمستشفى على إن نظام خدمات المرضى في المستشفى هو صمام الأمان للمنظومة الإدارية المتميزة للعمل في المستشفى، كونها تلعب دوراً رئيساً في ضبط وتوجيه جميع المعاملات ذات العلاقة بالمرضى، موضحاً أنّ إدارة المستشفى تدعم بشكل كبير عملية التدريب والتطوير لكافة الفئات العاملة بالمستشفى وتوفر لها كل الإمكانيات المتاحة.

من جهته شكر د.عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى كافة موظفي خدمات المرضى على جهودهم المبذولة في الحفاظ على نظام المستشفى وتطبيق سياساته الإدارية.