مستشفى غزة الأوروبي يصدر تقريره الربع سنوي عن عدد العمليات خلال 2011م

شهد مستشفى غزة الأوروبي نقلة نوعية في مستوى العمليات الجراحية المعقدة  والتي كان أبرزها نجاح د. محمد حبيب رئيس قسم القسطرة القلبية بالمستشفى في علاج تكيس وعائي كبير وتهتك في جدار شريان الساق اليسرى عن طريق القسطرة ودون إجراء عملية جراحية لشاب يبلغ من العمر 27 عام .

جاء ذلك بحسب التقرير ربع السنوي الصادر عن إدارة المستشفى.

وأشار التقرير إلى أنّ ابرز تلك العمليات التي جرت خلال تلك الفترة هي عملية سرطان البنكرياس والقنوات المرارية وعملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار وعملية جراحة القولون والمستقيم، أما عمليات العيون النوعية استئصال المياه البيضاء دون جراحة.

وكذلك عملية تغيير مفاصل الورك والركبة وأيضا تثبت الكسور بواسطة جهاز الليزاروف وعمليات الجراحة العامة النوعية مثل استئصال المياه البيضاء دون جراحة،

وأفاد التقرير أنه أجريت في مستشفى غزة الأوروبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 2011م (2021) عملية جراحية بينها 259 عملية صغرى و560 عملية متوسطة و787 عملية كبرى و324 عملية بمهارات عليا من بينها 109 عمليات لقسم القسطرة القلبية.

من جهته قال د. عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى " إنّ إدارة المستشفى تسعى دوماً لتطوير مستوى الخدمة وتوسيع أنواعها على المستوى الثالث التحويلي الذي يستقبل الحالات المعقدة في التخصصات المختلفة من جميع مستشفيات قطاع غزة.