مستشفيات الجنوب بوزارة الصحة تبدأ بالبرنامج التدريبي للمهارات الإنسانية والتدريب الإداري لجميع الكوادر الصحية بأقسام الطوارئ

مستشفيات الجنوب بوزارة الصحة تبدأ بالبرنامج التدريبي للمهارات الإنسانية والتدريب الإداري لجميع الكوادر الصحية بأقسام الطوارئ

في إطار الارتقاء بالعمل الصحي بمستشفيات وزارة الصحة في المنظمة الجنوبية، وتنفيذاً لخطة الإدارة العامة للمستشفيات لتدريب الكادر الصحي في قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى غزة الأوروبي ومستشفى أبو يوسف النجار ومستشفى الهلال الإماراتي.

وبدأ اليوم الأربعاء الموافق 2/4/2014 البرنامج التدريبي للمهارات الإنسانية والتدريب الإداري، حيث يستهدف جميع الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية بالمستشفيات المذكورة العاملة في الأقسام والاستقبال والطوارئ، علماً بأنّ البرنامج التدريبي مكون من 18 ساعة تدريبية بواقع 3 لقاءات تدريبية بنظام اليوم الكامل.

وسيقوم بالتدريب نخبة من المدربين ذو الكفاءة من وزارة الصحة والذين خضعوا لدورة إعداد مدربين في المهارات الإدارية والإنسانية في أقسام الطوارئ.

من جهته، أكد اد. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي أن هذا البرنامج هو خطوة في الاتجاه الصحيح لتطوير الكادر والارتقاء بمستواهم المهني خاصة العاملين في قسم الاستقبال والطوارئ والذين هم على احتكاك مباشر مع الجمهور للوصول للهدف الأسمى وهو تقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين.

ومن ناحيته، قال أ. أحمد ظهير منسق المنطقة الجنوبية لمشروع تدريب طواقم الاستقبال والطوارئ أن البرنامج سيضم عدة مواضيع منها مهارات التواصل في العمل الصحي وأخلاقيات المهن الطبية والعمل الجماعي الصحي للارتقاء بالكادر البشري في أقسام الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية.