مستشفي غزة الأوروبي يجري عمليه نادرة في جراحة الأوعية الدموية

                                              

مستشفي غزة الأوروبي يجري عمليه نادرة في جراحة الأوعية الدموية

الصحة: رنا النواتي ___ نجح أطباء قسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي بإجراء عملية نادرة تجري لأول مرة في فلسطين

وقال  د. محمد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية (أجرينا أول أمس للمريض ع.ا البالغ من العمر ٦٧ عاماً وهي عملية فريدة من نوعها حيث كان يعاني المريض من جلطات دماغية عابرة متكررة.

واضاف انه تبين بعد التصوير المقطعي للشرايين السباتية تبين وجود انحنائات شريانية حادة في الشريانين السباتي العميق والأساسي الأيمن، و تقرر ازالة جزء(٢-٣ سم) من الشريان السباتي الأساسي ووصله بطريقة مباشرة.

وبين د. كلوب ان العملية تمت بفضل الله بنجاح كبير والآن المريض يتمتع بصحة جيدة موضحا ان العملية فريدة من نوعها نظراً للطريقة الفريدة من نوعها التي أجريت بها العملية حسب المعايير العالمية وخاصة في مستشفى Mayo clinic الامريكي .

وعبر د. محمد كلوب عن سعادته لنجاحه العملية وشكر كل من ساهم في هذه العمليه من الطاقم الطبي والتمريضية موجها رسالته لكافة المواطنين بقطاع غزة :  أننا بفضل الله قادرون على اجراء كافة العمليات الجراحية على الشريان السباتي وتفرعاته دون الحاجة لتحويل المرضى للخارج

وأوضح د.كلوب أن المريض كان يعاني من جلطات دماغيه عابرة و ازدادت حدتها في الأشهر الأخيرة مشيرا لاى انه وبعد الانتهاء من العملية بساعات قليلة تماثل المريض للشفاء و بدأ ممارسة حياته بشكل طبيعي.