مفتشي الصحة يضبطون مواد غذائية فاسدة في المنطقة الوسطى

في إطار الحملات التفتيشية التي تقوم بها دائرة الطب الوقائي في قطاع غزة ، قام مكتب الطب الوقائي في المحافظة الوسطى وبالتعاون مع شرطة المحافظة الوسطى ومباحث التموين بحملة على سوق النصيرات الشعبي للتأكد من صلاحية المواد الغذائية للمستهلكين.
من جهته اكد الدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة وزارة الصحة للتفتيش عن المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني .
ودعا الدكتور العيسوي جميع المواطنين إلى الانتباه من تاريخ الانتهاء عند شراء المواد الغذائية حفاظا على صحتهم وسلامتهم وكذلك التبليغ عن أي شيء مخالف للقانون لدى مكاتب الطب الوقائي التابع للرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة .
بدوره قال الدكتور بشار شحادة رئيس قسم الطب الوقائي بالمنطقة الوسطى ” إن المفتشين الصحيين وجدوا مواد غذائية فاسدة ، تم إتلافها بإشراف اللجان المختصة مبينا أنها شملت 250 كجم من اللحوم الفاسدة و كذلك 950 كجم من الخوخ الفاسد وغيرها من المواد الغذائية ، مؤكدا أن اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة الأصناف الغذائية المعروضة في الأسواق الشعبية وغيرها من الأسواق والمحلات .
من جانبه أوضح المهندس لؤي العمصي من قسم الطب الوقائي بالوزارة انه تم إتلاف المواد الغذائية الفاسدة بعد أن اثبت الفحوصات المختبرية عدم صلاحيتها للاستخدام البشري