وحدة الإجازة والتراخيص تصدر 566 مزاولة مهنة و 332 ترخيص مؤسسة صحية

وحدة الإجازة والتراخيص تصدر 566 مزاولة مهنة ،و 332 ترخيص مؤسسة صحية

الصحة /
وحدة الاجازة والتراخيص بوزارة الصحة تصدر تقريرها الربع الثالث من العام 2019
أكد د. طه الشنطي مدير وحدة الإجازة والتراخيص، بأن وحدته قامت بالعديد من الانجازات والأنشطة الخاصة بترخيص مزاولة الأفراد والمؤسسات وتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات الصحية الأهلية و الخاصة، إلى جانب متابعة سير الأمور الفنية والإدارية فيها خلال الربع الثالث من العام الحالي.


وذكر الشنطي خلال التقرير التي اصدرته الوحدة اليوم الخميس بان دائرة الإجازة والتراخيص بأقسامها الستة واصلت العمل حسب الخطة المعمول بها لهذا العام ، وعليه فقد تم هذا الشهر إصدار 566 مزاولة مهنة بين دائم و مؤقت ، و إصدار 332 ترخيص مؤسسة صحية بين تأسيس و تجديد، وغيرها من الأعمال التي سيتم توضيحها من خلال الجدول المرفق .


هذا وبين التقرير ان دائرة الرقابة والتفتيش بأقسامها المختلفة قامت بالعديد من الإنجازات والأنشطة, حيث تابعت الزيارات الميدانية لكافة المؤسسات الصحية لمتابعة سير العمل وضبط الأمور الفنية والإدارية وكذلك المشاركة في كشف وترخيص المؤسسات الصحية وغيرها من الأعمال حيث بلغ اجمالي الزيارات والجولات الميدانية والتفتيشية 740 زيارة ميدانية .


وأفاد التقرير ان الوحدة نفذت العديد من الانشطة وكان عددها 823 اجراء تمثلت في اجراء دورات تدريبية وتقارير طبية واحصائية واجراءات بحق مؤسسات طبية مخالفة, اضافة الى اجراءات ادارية بلغت 200 اجراء .