وحدة العلاقات العامة و الإعلام بوزارة الصحة تزور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

أكد د. أشرف القدرة مدير وحدة  العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة على أهمية دور مؤسسات حقوق الإنسان في التبصير للمؤسسات الحكومية، لا سيما وزارة الصحة التي تأنس باستشارات تلك المراكز لتصحيح مسارها، مشيداً دور المركز الفلسطيني بحقوق الإنسان  في الوقوف بجانب قضايا المجتمع.

جاء ذلك خلال قيام فريق العلاقات العامة بوزارة الصحة بزيارة  المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أمس الأول، وكان في استقبالهم أ. راجي الصوراني مدير  المركز, بهدف تحقيق الشراكة والمسئولية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع تجاه المرضى والمواطنين.

وأوضح القدرة أن الوزارة تسعى إلى تقييم أدائها وتبحث دائماً عن النموذجية في تقديم الخدمات الصحية من خلال خبراء التقييم في مجال الصحة من خارج وزارة الصحة، مشيراً إلى مشروع تقيم أداء وزارة الصحة التي تنفذه الجامعة الإسلامية بخبراء محليين ودوليين.

وأشار الصوراني إلى القضايا الرئيسة التي يهتم بها مركزه في الحفاظ على حقوق المواطنين في توفير العلاج ومستوى أفضل للخدمات الصحية، مشيداً بالخطوات التي تقوم بها وزارة الصحة التي من شأنها تعديل مسارها في تحسين الخدمات الصحية.

 وطالب الصوراني بتوفير أبجديات العمل داخل المستشفيات من معاملة حسنة وخدمات أولية  تخفف عن المرضى جراحهم وتبعدهم عن البحث خارج المستشفيات الحكومية، مشيداً بالرسالة الإنسانية التي قدمها وزارة الصحة للعالم خلال العدوان الأخير على قطاع غزة  والذي أظهر وحشية الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكه الواضح بحق المدنيين.