وزارة الصحة تتسلم سيارتي إسعاف من اللجنة الوطنية الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني

وزارة الصحة تتسلم سيارتي إسعاف من اللجنة الوطنية الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني

الصحة: غزة

سلمت اللجنة الوطنية الأندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني سيارات إسعاف مقدمة لوزارة الصحة الفلسطينية، وذلك في مجمع الشفاء الطبي، بحضور د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي،وأ. موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بالوزارة د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، ود. يحيى خضر مدير وحدة الإسعاف والطوارئ، ود. مدحت محيسن مدير عام الوحدات، والسيد جاجا نينرات رئيس الوفد الاندونيسي وأعضاء الوفد.

ورحب د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بالحضور الكريم، مؤكداً على عراقة وأصالة العلاقة والروابط الأخوية والإسلامية بين الشعبين الفلسطيني وطيب وكرم مثل هذه الوقفات الإنسانية التي يعبر فيها الشعب الاندونيسي عن تضامنه مع فلسطين والقدس وغزة، مشيراً إلى أهمية هذه المنحة الكريمة والتي تأتي في أمس احتياجات الإسعاف والطوارئ لسيارات ذات تجهيزات عالية  تكون قادرة على نقل المرضى بين المستشفيات والمعابر وتؤدي خدمات مميزة ونوعية.

وأضاف د. الكاشف ” أنّ هذه المنحة ليست الأولى فهناك المشفى الاندونيسي في شمال القطاع والذي يعد شاهداً على مدى روح التآخي بين الشعبين.

ونقل الكاشف شكر وتحيات معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي إلى الوفد والشعب والحكومة الاندونيسية على كرمهم وأصالة موقفهم، متمنياً أن يستمر التواصل لتطوير العلاقات على أصعدة صحية مختلفة مثل المشاريع والتدريب.

بدوره، عبر السيد جاجا نينرات عن سعادته والوفد المرافق بزيارة غزة وتقديم الشيء البسيط للتضامن مع غزة ضد ظلم المحتل الصهيوني والمساعدة في نصرة المظلومين، ونقل مشاعر تضامن الشعب الاندونيسي مع القضية الفلسطينية حتى تحرير القدس والصلاة فيه.

انتهى

وحدة الاعلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة