وزارة الصحة تختتم دورة تدريبية في الممارسة القائمة على الدليل العلمي وتفتتح أخرى لتدريب المدربين “TOT”

14/3/2016

بالتعاون مع مؤسسة MAP-UK

وزارة الصحة تختتم دورة تدريبية في الممارسة القائمة على الدليل العلمي وتفتتح أخرى لتدريب المدربين TOT

اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بالتعاون مع مؤسسة MAP-UK دورة تدريبية الممارسة القائمة على الدليل العلمي قدمها البروفيسور أحمد يونس أستاذ العلاج الطبيعي في بريطانيا، وذلك بمشاركة 40 كادراً من وزارة الصحة بمختلف التخصصات الصحية.

من جهته رحّب الدكتور ناصر أبوشعبان بزيارة البروفيسور أحمد يونس  مؤكداً على أهمية الدورة ودورها في تعزيز الارتقاء بأداء الكوادر في المؤسسات الصحية، وذلك من خلال الاعتماد على نتائج الابحاث والدراسات العلمية والذي يسهم بشكل فاعل في تقديم خدمة طبية أفضل.

وأوضح د.أبوشعبان حرص الوزارة على استقطاب خبرات وتجارب الآخرين في مجال التدريب وفتح مجالات تدريبية متخصصة تساهم وتساعد في صقل قدرات ومهارات الكوادر في وزارة الصحة .

كما وقدم د.أبوشعبان شكره لمؤسسة MAP-UK ممثلة بـ أ.فكر شلتوت والبروفيسور د.أحمد يونس على اهتمامهم تعاونهم ودعمهم القطاع الصحي بشكل مستمر .

هذا وشملت الدورة عدة مواضيع أبرزها مبادئ الممارسة المبنية على الادلة ، طرق وخطوات البحث العلمي واستخدام الإحصاء الطبي في تحليل النتائج ، أخلاقيات البحث العلمي وكيفية نشر الأبحاث العلمية المحكمة وكتابة مقترحات البحوث.

فيما استمرت الدورة ثلاثة أيام متتالية بواقع 20 ساعة تدريبية، وفي نهاية الدورة تم منح المشاركين الذين اتموا الدورة بنجاح شهادة تدريبية.

وفي سياق متصل فقد افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة  أخرى في تدريب مدربين “TOT” خلال فترة زيارة د.يونس بمشاركة 30 مدرباً في وزارة الصحة في تخصصات مختلفة على مدار يومين متتاليين وبواقع 12 ساعات تدريبية.

وحدة العلاقات العامة والاعلام