وزارة الصحة تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وزارة الصحة تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

استقبلت وزارة الصحة ممثلة بالدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ضم السيدة جايل مندوبة دائرة الصحة في غزة، والسيد مايكل مهندس الأجهزة الطبية في الصليب الأحمر، والسيدة فرانسيس، وذلك بحضور منشقة مشاريع الصليب الأحمر في الإدارة العامة للتعاون الدولي في وزارة الصحة أ. كيسنيا الكفارنة.

ورحب د. الكاشف بالوفد الزائر، ونقل لهم تحيات معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، وشكرهم على تعاونهم مع وزارة الصحة.

بدورها، قامت السيدة جايل بتقديم المندوبة الجديدة للشؤون الصحية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة السيدة فرانسيس.

من جهته، تحدث مهندس الأجهزة الطبية في الصليب الأحمر عن مهمته في قطاع غزة، التي تستمر لمدة شهرين، موضحاً أنها لتقييم برنامج الهندسة الطبية المنفذ من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مستشفيات الوزارة في قطاع غزة، وأنه سيتواصل مع المانحين من أجل تخصيص ميزانية لتوفير قطع غيار للأجهزة الطبية كأجهزة غسيل الكلى والأشعة وغيرها.

وفي سياق منفصل، عقد د. الكاشف اجتماعاً مع قسم العلاج الطبيعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر بحضور مدير وحدة العلاج الطبيعي أ. أيمن الحلبي لاستعراض ما تمّ تنفيذه من مشروع تحسين خدمات العلاج الطبيعي.

وختم د. الكاشف اللقاء بشكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها المتواصلة في دعم القطاع الصحي في جميع المجالات، معبراً عن تمنياته باستمرارية هذا التعاون المثمر بين الوزارة والصليب الأحمر.