وزارة الصحة تستقبل وفد صحفي من قناة CNN الأمريكية

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية في مكتبة بغزة وفد صحفي من قناة CNN الإخبارية الأمريكية ، حيت تم التركيز في الاجتماع حول استعدادات وزارة الصحة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير.
من جهته رحب د. العيسوي بالوفد الزائر واستعرض معهم كافة الخطوات والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمواجهة جائحة انفونزا الخنازير التي تنتشر في معظم دول العالم مؤكداً أن قطاع غزة خالي من هذا الوباء.
بدوره قام الدكتور مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي بالوزارة برفقة وفد قناة CNN الأمريكية بجولة ميدانية إلى معبر رفح للوقوف على الآليات التي تعتمدها الوزارة داخل المعبر حول كيفية التعامل مع القادمين طبياً ووقائياً لاكتشاف أي حالة قادمة من الخارج.
كما قام الأستاذ معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي بالوزارة باصطحاب الفريق في جولة ميدانية لأحد المدارس وشرح لهم الإجراءات التثقيفية للجمهور وخاصة الأطفال و الطلاب في حال لا قدّر الله تم اكتشاف جائحة أنفلونزا الخنازير.
هذا وقام فريق القناة الأمريكي بعمل لقاءات مختلفة لإعداد تقرير مصور عن استعدادات الوزارة لمواجهة أنفلونزا الخنازير بغية عرضه على قناة CNN الإخبارية.