وزارة الصحة تشرع بتطوير أقسام الطوارىء داخل المستشفيات بالتعاون مع مؤسسة جذور

وزارة الصحة تشرع بتطوير أقسام الطوارىء داخل المستشفيات بالتعاون مع مؤسسة جذور

الصحة/نهى مسلم

شرعت وزارة الصحة بغزة بتطوير أقسام الطوارىء داخل مستشفياتها بالتعاون مع مؤسسة جذور و استكمالا للخطة المعدة ضمن دراسة تقييمية تم إجراؤها على ثلاث أقسام طوارىء في مجمع الشفاء و ناصر و النصر و ذلك على مدار عامين.

و أوضح د.أحمد شتات مدير دائرة الأطباء بالإدارة العامة للمستشفيات،أن هذه الدراسة حددت الكثير من الفجوات التى بحاجة إلى إعادة ترتيب بهدف الوصول إلى خدمة ذات جودة آمنة للمرضى المترددين على أقسام الطوارىء و تنظيم العمل و التعامل مع الحالات الحرجة و الأعداد الكبيرة من المصابين.

و ذكر بأنه تم تنفيذ عدة ورشات عمل على برنامج الفرز الموحد لحالات أقسام الطوارىء المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، و التى استهدفت رؤساء أقسام الطوارىء من أطباء و تمريض .

و أضاف د.شتات:”بأنه تم ايفاد استشارى طب الطوارىء الأمريكى د.نور الدين لتدريب أطباء بورد الطوارىء في مجمع الشفاء على مدار أربعة أيام، كما تم استقبال د.هانى موافى استشارى طب الطوارىء لمعاينة أقسام الطوارىء و التدريب في أماكن العمل على التعامل مع المشاكل المحددة و كذلك تقديم المشورة لادارة المستشفيات و مرافقها في عملية اعادة هيكلية و تنظيم أقسام الطوارىء في بعض المستشفيات بما يخدم انسيابية العمل و التى تعتبر أحد الركائز الأساسية في تطوير الخدمة في أقسام الطوارىء.