وزارة الصحة تصدر مجلة إلكترونية لعرض نتائج البحوث الصحية التي أجريت في مرافقها

9/2/2015

وزارة الصحة تصدر مجلة إلكترونية لعرض نتائج البحوث الصحية التي أجريت في مرافقها

الصحة /غزة

أنشأت دائرة البحث الصحي بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية  صفحة الكترونية خاصة ضمن موقع الوزارة لعرض ملخصات البحوث التي تجرى في الوزارة، بالإضافة إلى تصنيف رسائل الماجستير التي تم الحصول عليها من الجامعات و الباحثين إلى عدة موضوعات حيث بدأت بإعداد مجلة تشمل ملخصات الرسائل العلمية ونتائجها وتوصياتها من أجل توصيلها لذوي العلاقة والمهتمين وصناع القرار في المستويين الطبي والإداري.

بدوره أشار د.ناصر أبوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية إلى أهمية البحث العلمي في المجال الصحي من أجل الوصول لمنظومة صحية ناجحة تساهم في تحسين الرعاية الصحية وتقديم خدمة متطورة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف د.أبوشعبان بأن البحوث الصحية أصبحت جزءاً مكملاً لكل نظام صحي حديث إضافةً إلى أن نتائج البحوث هي الأساس لاتخاذ القرارات الصائبة المعتمدة أو المدعمة بالدلائل والبراهين.

 وتجدر الإشارة إلى أنه من خلال تخصيص الصفحة يتمكن جميع الباحثين والمهتمين الإطلاع على نتائج البحوث التي تمت في وزارة الصحة حتى سبتمبر من العام 2015 وصلت نتائجها إلى دائرة البحث الصحي في تنمية القوى البشرية .

       ويُعد البحث العلمي ركناً أساسياً من أركان المعرفة الإنسانية في ميادينها كافة والسمة البارزة للعصر الحديث، فأهمية البحث العلمي ترجع إلى أن الأمم أدركت أن تقدمها أصبح بضرورة الاعتماد على البحث العلمي كونه أحداً من المجالات الهامة التي تجعل الدول تتطور بسرعة وتتغلب على كل المشكلات التي تواجهها بطرق علمية

للمتابعة خلال الرابط التالى

http://www.moh.gov.ps/hrd/index.php

وحدة العلاقات العامة و الاعلام