وزارة الصحة تعقد دورة تدريبية في التخطيط الصحي

عقدت وحدة التخطيط ورسم السياسات بوزارة الصحة بالتعاون مع الإدارة العامة التنمية القوى البشرية دورة تدريبية في التخطيط الصحي، استهدف مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في الوزارة، وذلك في قاعة المحاضرات بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.

وافتتح الدورة  د. ناصر ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية،  ورحب بالحضور، مؤكداً على أهمية الدورة في توحيد مفهوم الأسس الصحية والتي تساهم في الارتقاء بمستوى الكوادر المهنية في وزارة الصحة، شاكرا جهوده من أسهم في إنجاح هذه الدورة.

من جهته، ذكر د. رضوان بارود مدير وحدة التخطيط ورسم السياسات بالوزارة أن الهدف الرئيسي من انعقاد الدورة هو تطوير معرفة المشاركين في التخطيط بمختلف إدارات ووحدات بوزارة الصحة ، موضحاً أنه سيتم ذلك من خلال إكساب المتدربين العديد من المهارات في إعداد الخطط وتنفيذها بمفهوم التخطيط للخدمات الصحي ، مؤكداً على أهمية الوصول إلى القدرة على إعداد الخطط التشغيلية للإدارات والوحدات المكونة للوزارة.

واعتبر د. بارود أن التخطيط الصحي هو أحد العلامات الصحية لنشاطات وزارة الصحة ، مشيراً الى النقاط المضيئة والانجازات التي حققتها الوزارة والتي تدفع الجميع الى بذل المزيد من الجهد للمحافظة على هذه الانجازات في ظل قواعد علمية ومعرفية والمهارات المكتسبة لدى الكوادر الصحية والفنية.

وأعرب د.بارود عن أمله في أن يترسخ مفهوم التخطيط الصحي الذي يساهم في رفع الوعي بأهمية الاستفادة من الموارد المتاحة والمحدودة في إطار الشعار الذي يجب أن ير فعه الجميع خلال العام المقبل 2013.