وزارة الصحة تعلن جهوزيتها للتعامـل مع الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وزارة الصحة تعلن جهوزيتها للتعامـل مع الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة

     ترأس معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي , اجتماعا للجنة الطوارئ المركزية بالوزارة  وذلك لمناقشة جهوزية واستعدادات الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والإدارات , للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة خلال الساعات والأيام المقبلة , حيث استمع معاليه من أعضاء اللجنة إلى الإجراءات المتخذه في مواقع العمل المختلفة وذلك لتامين وسلامة تقديم الخدمات الصحية , إضافة إلى التواصل المستمر مع مختلف المؤسسات الحكومية والغير حكومية المعنية من اجل تكامل وتظافر الجهود .

وأضاف د. المخللاتي أن وزارة الصحة بكل مكوناتها على درجه متقدمة من الاستعداد وان كافة الطواقم الطبية في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية جاهزة لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين داعيا إياهم إلى إتباع الإرشادات الصحية والسلامة اللازمة لكل أفراد الأسرة خاصة الأطفال وكبار السن , واتخاذ طرق السلامة عند استخدام وسائل التدفئة كإشعال الفحم واستخدام الشموع داخل المنازل .

كما وجه معاليه تعليماته إلى أعضاء اللجنة للمتابعة على مدار الساعة العمل داخل المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية, وجهوزية أقسام الطوارئ ودعمها بطواقم إضافية إضافة الى الجهوزية الكاملة لوحدة الاسعاف والطوارئ واستعدادها للوصول والتدخل في مختلف المناطق , سائلا العلي القدير أن يجعلها أمطار خير ورحمة على أبناء شعبنا وان يعم بنفعها أرجاء البلاد .