وزارة الصحة تفتتح البرنامج الداخلي للتمريض في مجمع الشفاء الطبي

افتتحت وزارة الصحة الفلسطينية برنامج التعليم الداخلي للتمريض في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بحضور د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود .حسين عاشور مدير عام المجمع وأ. رأفت حمدونة المدير الإداري للمجمع والحكيم طالب أبو معلا نائب مدير التمريض بالمجمع.
بدوره ثمن أ.فتحي مكي مشرف التعليم الداخلي للتمريض خلال افتتاحه البرنامج جهود كافة العاملين في المجمع وخاصة فئة الممرضين موضحا أن الهدف من إقامة البرنامج هو الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها لجمهور المواطنين.
واستعرض مكي عدد من المواضيع التي سيرتكز عليها البرنامج وفي مقدمتها تحديد الأهداف الرئيسة والفئة المستهدفة وأخلاقيات التمريض ومواضيع التعليم بحيث تسهم في تطوير أداء العاملين في مجال التمريض.
من جهته أكد د.الكاشف حرص الوزارة الكبير على تطوير قطاع التمريض في قطاع غزة وهو على سلم أولوياتها في الخطة السنوية الجديدة لعام 2009 معتبراً التمريض اليوم بمثابة المكمل الثاني لمجال الطب والذي يستحيل فصله عنه لافتاً إلى أن الوزارة بصدد قيامها بتشجيع عمل البحوث والدراسات في القريب العجل من خلال تنظيم مسابقة للتمريض سيحصل الفائز فيها على جائزة نقدية.
بدوره شدد د. عاشور على حرص إدارة مجمع الشفاء الطبي في الاهتمام بالممرضين وأثنى على دورهم المميز خلال فترة الحرب على غزة واستشهد عدد من كوادرها وهم يحاولون إخلاء الجرحى والمصابين من اجل إنقاذ أرواحهم ضاربين أروع أمثلة التضحية والفداء من اجل الآخرين.