وزارة الصحة تنظم ورشة عمل لتطوير قدرات الطواقم الإدارية والمالية في المستشفيات

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل لتطوير قدرات الطواقم الإدارية والمالية في المستشفيات

الصحة /أمل مطير

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الادارية مع دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات ورشة عمل لجميع الطواقم الإدارية والمالية في المستشفيات.

وتأتى هذه الورشة في إطار تنمية وتطوير الكفاءات والقدرات لدى الكوادر الفاعلة للعمل الإداري المنظم بحضور كلا من أ.محمود حماد مدير عام الشؤون الإدارية وأ. سائد أبو عطا مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات وأ.حاتم الصواف مدير دائرة شؤون الموظفين ومدراء الشؤون الإدارية والمالية بالمستشفيات.

وأكد أ.محمود حماد مدير عام الشؤون الادارية خلال كلمة له على أهمية الشؤون الإدارية ودورها المتميز في تنظيم وتكامل العمل الإداري الصحي والعمل على تحديث قواعد البيانات الخاصة بالعاملين في المستشفيات وتوحيدها مع الإدارة العامة للشؤون الادارية على نظام شؤون الموظفين المحوسب.

وشدد أ.حماد على بعض المحاور التي سيتم العمل على انجازها خلال المرحلة المقبلة أهمها التأكيد على ضبط استقبال التبرعات الواردة لمرافق وزارة الصحة وفق الأصول عبر الجهات الرسمية ذات العلاقة، وتعزيز الخدمات الفندقية داخل المرافق الصحية بما يحقق تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني، إدارة ملف العهدة بحفظ قاعدة بيانات موحدة ومحدثة للعهد وأصحابها ومتابعتها بشكل دوري والكتروني عند نقل الموظف او ترقيته.

وقال أ. سائد أبو عطا مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات أن دائرته ستعمل خلال الفترة الحالية والمقبلة على تطوير العمل الإداري بالمستشفيات من خلال عقد ورشات عمل ولقاءات دورية بالشراكة مع الإدارة العامة للشؤون الإدارية ووضع تصورات وآليات عمل مشتركة تضمن سيره بالشكل الأمثل بما يحسن جودة العمل.

ووجه شكره أ. أبو العطا لكافة مدراء الشؤون الادارية والمالية داخل المستشفيات على جهودهم المقدرة في خدمة المرضى و الموظفين بما يحقق تطوير وتحسين العمل بالمستشفيات مؤكدا على أهمية الورشة لما لها من أبعاد وأثر إيجابي يسهم في تعزيز أواصر التواصل مع الكوادر العاملة بالمجال الإداري الصحي.

وفي نهاية اللقاء قدم أ.فضل أبو حمدة رئيس قسم الاحصاء في دائرة شؤون الموظفين عرضا مرئيا وضح فيه بعض الملاحظات والنقاط الهامة على برنامج شؤون الموظفين المحوسب الخاص بوزارة الصحة.