وزارة الصحة توقع اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر القطري

 

وقعت وزارة الصحة اتفاقية لتنفيذ مشروع  دعم برنامج التعليم الطبي التخصصي للأطباء وترميم وتجهيز قسم القلب في مجمع ناصر الطبي وتطوير خدمات مناظير المسالك البولية في قطاع غزة.

هذا وتولى التوقيع من قبل وزارة الصحة د. أشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي ، ومن الهلال الأحمر القطري د. أكرم نصار بحضور ممثلين عن مستشفى العودة ومركز حيفا الطبي ومستشفى أصدقاء المريض الخيرية وهي المراكز التي  سيتم تنفيذ بند خدمات المناظير والمسالك البولية من خلالها.

هذا وتم الاتفاق على ابتعاث عدد 8 أطباء من وزارة الصحة للتدريب في مجالات مختلفة بالإضافة لترميم وتجهيز قسم القلب في مجمع ناصر الطبي .

من جانبه أكد د. أبو مهادي على أهمية المشروع حيث من المنتظر أن يساهم في تقديم خدمة صحية أفضل للمرضى قطاع غزة  .

 وأشاد أبو مهادي  بدور الهلال الأحمر القطري البارز في دعم القطاع الصحي في قطاع غزة ، مؤكدا في ذات السياق على دعم وزارة الصحة للقطاعات غير الحكومية من أجل تقديم خدمات صحية تليق بالمواطن الفلسطيني.

 من جهته، ثمن د. أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة  بدور وزارة الصحة في إنجاح المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري والتي من شأنها الاهتمام بصحة الفلسطينيين ، مؤكداً على مواصلة الهلال الأحمر القطري دعمه للمشاريع الصحية التي تساهم في خدمة المريض الفلسطيني .