وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الرحمة الكويتية للإغاثة والتنمية

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الرحمة الكويتية للإغاثة والتنمية

الصحة : أمل مطير

وقعت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي مذكرة تفاهم مع جمعية الرحمة الكويتية للإغاثة والتنمية ممثلة بالدكتور أحمد شرف مدير الجمعية وذلك لتنفيذ مشروع استكمال طابق للرعاية الأولية في عيادة الرمال بمحافظة غزة وتجهيز وحدة للغسيل والتعقيم المركزي في مجمع الشفاء الطبي بتمويل من برنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة (التخصيص السادس) وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة، وذلك بحضور د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، وم. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة في وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ” إنّ المشاريع التي ستنفذ هي مشاريع حيوية وتمثل إضافة نوعية للخدمات الصحية في قطاع غزة، وتغطي احتياجات هامة وملحة للعمل الصحي.
وأضاف: “هذه المشاريع هي باكورة خير وبداية طيبة لمجموعة من المشاريع الصحية في فلسطين بالتعاون مع جمعية الرحمة الكويتية للإغاثة والتنمية، ونحن سعداء بتوسيع عملها في قطاع غزة، مثنياً على جهودها في تتويج هذه المذكرة ووقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني ودعمه وتغطية احتياجاته بشكل عام وتطوير القطاع الصحي بشكل خاص.

وقدّم د. الكاشف شكره وتقديره على هذا المشروع الهام ، مثنياً على الدور الرائد لبرنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة أعمار غزة والبنك الإسلامي للتنمية بجدة، في المضي قدماً لانجاز العديد من المشاريع التطويرية لدعم الخدمات الصحية في قطاع غزة.

بدوره، أكد د. أحمد شرف حرص الجمعية على تحسين الخدمة الصحية، كما وقدّم شكره لوزارة الصحة على استجابتها وجهودها من أجل المضي قدماً في تنفيذ هذا المشروع، متمنياً أن يحقق الأهداف التي وضع من أجلها.