وزير الصحة يتفقد أضرار المنخفض الجوي وتأثيراته على المستشفيات

غزة-الصحة

تفقد وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي مساء الجمعة، عددا من مستشفيات قطاع غزة، حيث اطلع على آثار المنخفض الجوي على المستشفيات ومجمل الاصابات ونوعية الاصابات التي تسببت بها كثافة الأمطار وقوة  الرياح الناتجة عن المنخفض.

واستمع وزير الصحة خلال لقاءات منفصلة مع مدراء المستشفيات إلى أبرز المشاكل التي تواجه الكوادر الطبية في ظل المنخفض الجوي وسبل التغلب على تلك المشاكل، واعداً بايجاد حلول عاجلة لتلك المشاكل.

وأشار د.المخللاتي إلى أن حالة الحصار المستمرة والمفروضة على قطاع غزة أدت إلى ضعف البنية التحتية ، وبالتالي أدى ذلك إلى حالات الاصابات وغرق بعض المناطق وبيوت المواطنين.

كما أكد وزير الصحة أن وزارته ماضية في تقديم خدماتها الطبية والصحية على الرغم من اشتداد الحصار في الآونة الأخيرة ، بسبب اغلاق معبر رفح واغلاق الأنفاق ووقف توريد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربية في المستشفيات.

كما دعا وزير الصحة خلال اجتماعاته مع مدراء المستشفيات إلى ضرورة ترشيد استهلاك الأدوية والمستهلكات الطبية في ظل نقص التوريد، واشتداد الحصار على القطاع.

وشملت جولة وزير الصحة كل من مجمع الشفاء الطبي، ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح ومجمع ناصر الطبي وعدد من المستشفيات بمحافظة رفح.