وزير الصحة يتفقد سير امتحانات مزاولة المهنة لدورة أكتوبر 2010

قام معالي وزير الصحة د. باسم نعيم بجولة تفقدية لامتحانات مزاولة المهنة والتي تجرى حاليا لجميع التخصصات في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة أكتوبر 2010، وقد بلغ عدد المتقدمين اليوم ما يقارب 362 متقدم في تخصص تمريض عام .
بدوره رحب الدكتور ناصر أبو شعبان بزيارة د. نعيم مثمنا دوره في متابعة سير الامتحانات ودعم القطاع الصحي ومتابعته للتطورات والتي من شأنها رفع كفاءة الكادر الطبي والصحي في وزارة الصحة .
من جانبه أكد د. نعيم خلال زيارته أن هناك جهدا كبيرا بذلته إدارة التنمية على المستوى الفني والإداري لسير الامتحانات بما يضمن الشفافية والنزاهة للوصول لمستوى علمي متقدم ، مقدما جزيل الشكر للإدارة على هذا الجهد ومتمنيا لجميع التخصصات بلا استثناء النجاح والتوفيق ، آملا أن يكون الامتحان القادمة للوظيفة.
وأوضح الوزير نعيم حرص وزارته على ضخ دماء جديدة في أوردة جسم القطاع الصحي الفلسطيني لتعمل بجانب زملائهم القدماء أصحاب الخبرة، موضحا أن الوزارة تسعى جاهدة لتفعيل القطاع الصحي حتى تكون قادرة على مواجهة ظروف الحياة القاسية التي يفرضها الحصار الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من 4 سنوات.
وأوضح الوزير نعيم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للتغلب على العقبات التي تواجهها جراء الحصار وإغلاق المعابر المستمرين، من خلال الاستعانة بالطاقات الداخلية أو الخبرات الخارجية ، مشيرا أنّّه تمّ وضع أسس علمية للنهوض بتطوير كفاءات وخبرات الكادر الطبي في الوزارة وصولاً إلى الهدف الأسمى والمتمثل في استقلالية القرار الفلسطيني بخصوص القطاع الصحي بعيدا عن سياسة الابتزاز التي يمارسها الاحتلال تجاه المرضى المغادرين للعلاج في الخارج.