وزير الصحة يستقبل وفد مؤسسة أرض الإنسان السويسرية

استقبل معالي وزير الصحة د . باسم نعيم وفدا من مؤسسة أرض الإنسان السويسرية برئاسة د. اكلير كوليا وزميلتها آنا كاريزم بحضور د . عايش سمور مدير عام الصحة النفسية، د. مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي و أ. وليد صبّاح مدير دائرة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية و ذلك في مقر الوزارة بغزة.
وتأتي الزيارة في إطار مناقشة مشروع أعدته مؤسسة ارض الإنسان يفضي بإجراء عملية مسح ودراسة شاملة للمؤسسات العاملة في مجال الصحة النفسية في قطاع غزة، بالإضافة إلى بحث آلية التعاون بين هذه المؤسسات وسبل توثيق العلاقات فيما بينهم من أجل خلق مشاريع جديدة تساعد في التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا خاصة فئة الأطفال من الأوضاع النفسية الصعبة التي يمرون بها جراء الحصار وما سبقه من عدوان وحشي وانعكاساته السلبية على المواطنين.
ورحب الوزير نعيم في بداية اللقاء بالوفد الزائر مثمنا جهودهم الجبارة في خدمة أبناء شعبنا خاصة التي تعنى بالأطفال باعتبارهم روّاد المستقبل ورجال الغد وإنهم يحتاجون كل الدعم النفسي والمعنوي بما يمكنهم من ارتياد دورهم في المستقبل ، مشيرا أن الوزارة تربطها علاقات متميزة مع كافة المؤسسات الأهلية بما فيها مؤسسة ارض الإنسان السويسرية ، مؤكدا أن الوزارة هي المظلة الرئيسة لكافة هذه المؤسسات التي تلقى كل الترحاب والتعاون مع الوزارة بما يحقق عملية التطوير والنهوض والدعم المعنوي واللوجيستي للقطاع الصحي في ظل ما يقاسيه قطاع غزة من تأثيرات الحصار.
وحول المشروع التي تطرحه المؤسسة، أكد الوزير نعيم أن قرار الموافقة والمصادقة عليه مرتبط بما تتخذه اللجنة الوطنية العليا للصحة النفسية خلال اجتماعاتها الدورية، موضحا أن الوزارة تقدّر دور كل من يقدّم خدماته للمواطنين، منوها أن التعاون والتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة يسهّل تحقيق الهدف المنشود والمتمثل في تأهيل علاج مجتمعنا وخاصة الأطفال من الآثار النفسية السيئة التي يعانونها بسبب كل هذه الظروف المحيطة بهم.