وفد جراحي نرويجي يجري عمليات جراحية معقدة بمجمع الشفاء و المستشفى الأوروبي

الصحة/ إبراهيم شقوره

تنطلق اليوم الثلاثاء، بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أولى العمليات الجراحية التي يجريها الوفد الطبي النرويجي لحالات الكسور المعقدة والناجمة عن الاصابات التي خلفها  قناصو الاحتلال خلال استهدافهم المباشر للمتظاهرين السلميين خلال مسيرات العودة وكسر الحصار.

وخلال معاينته للحالات المصابة يوم أمس الاثنين، وصف جراح العظام النرويجي أوليه روباك الحالات المصابة بالمعقدة والصعبة للغاية حيث تعاني الحالات المنوي اجراء التدخل الجراحي لها من التهابات وعدم التحام في العظام والأنسجة.

وأشاد روباك بالجهود التي بذلتها الطواقم الطبية المحلية في الحفاظ على أطراف المصابين على الرغم من خطورة الاصابات، واصفا الكادر المحلي بأنه على كفاءة عالية ويبذل أقصى جهوده مع مثل هذه الحالات.

ومن المتوقع أن يجري الوفد النرويجي والذي حضر بالتنسيق مع جمعية نورواك 6 عمليات جراحية معقدة في العظام حيث من المتوقع أن يجري 3 عمليات اليوم الثلاثاء في مجمع الشفاء و 3 عمليات اخرى يوم غد الأربعاء في مستشفى غزة الأوروبي.

ويساند الوفد الطبي النرويجي والمكون من طبيبين في مجال جراحة العظام وممرضة، جراحو العظام في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الاوروبي.