وفد طبى متخصص بجراحة الاوعية الدموية يجرى عمليات كبرى لمصابى مسيرة العودة بمستشفى الاوروبى

الصحة/نهى مسلم

أجرى وفد جراحة الأوعية الدموية برئاسة د.جمال حجازى استشارى جراحة الاوعية الدموية و القسطرة الطرفية من مدينة القدس عدة عمليات كبرى لمصابى مسيرة العودة و بمشاركة الوفد الطبى المحلى برئاسة د.محمد كلوب استشارى و رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية و الجراحة الدقيقة بمستشفى الاوروبى بخانيونس و بالتنسيق مع مؤسسة أطباء من اجل الانسانية.

و أوضح د.كلوب أن الوفد الذى استمرت زيارته ليومين متتالين كان قد أجرى عمليات كبرى لمصابى مسيرة العودة تتراوح أعمارهم بين (16-25) عاما نتيجة اصابتهم بعيارات متفجرة أدت الى اتصال بين الشريان و الوريد نتج عنه تضخم الساق،الى جانب اجراء الفحوصات لعشرات الحالات. ويضيف:”تم ازالة الوصلات بين الشرايين و الاوردة وعمل وصلات شريانية صناعية،و اجراء توصيلات شريانية بشكل مباشر و الوريد بشكل مباشر ايضا لجرحى أخرين و ذلك بالتعاون مع الطاقم الطبى المحلى “.

وأشاد رئيس الوفد د.حجازى بقدرات الطاقم المحلى بقسم الاوعية الدموية برئاسة د.كلوب و الاداء و الخبرة العالية التى يتمتع بها الطاقم و التى تتفوق على الدول المجاورة من خلال ما عاينه أثناء اجراء العمليات. يذكر ان الوفد تتكرر زيارته لقطاع غزة بشكل دورى كل شهرين لخدمة مرضى قطاع غزة و مساندة الطوقم الطبية المحلية .