وفد طبي ألماني متخصص يصل مستشفى الأوروبي لإجراء عمليات الرباط الصليبي بالمنظار

وفد طبي ألماني متخصص يصل مستشفى الأوروبي لإجراء عمليات الرباط الصليبي بالمنظار

الصحة/يحيى النواجحة
وصل اليوم السبت إلى مستشفى غزة الأوروبي وفد طبي ألماني متخصص في إصلاح الرباط الصليبي بالمنظار، لإجراء عدة عمليات في هذا المجال، وستستمر زيارته لمدة ستة أيام متتالية. و
فور وصول استشاري جراحة العظام بالمستشفى التعليمي مينز MAINZ بألمانيا د. كريستيان شامبرج، بدأ بمشاركة الطاقم الطبي المحلي برئاسة استشاري جراحة العظام د. غسان أبو زهري، بإجراء العمليات الجراحية للمرضى، الذين سبق أن تم تشخيصهم وتحضير قائمة بأسمائهم بشكل مسبق من قبل الطاقم الطبي المحلي.
و أوضح د. أبو زهري بأنه تم تحديد الحالات التي ستجرى لها عمليات جراحية وتم تشخيصهم بالمستشفى، وهذه الحالات من جميع مدن قطاع غزة وتجرى لهم العمليات بواقع عمليتان يوميا، ومن المتوقع أن يتم إجراء اثني عشر عملية خلال زيارة الوفد الطبي.
وأضاف د. أبو زهري بأن أهمية هذه الزيارة التي نسق لها جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF، تكمن في تبادل الخبرات بين الطاقم المحلي والطاقم الزائر من ناحية، وتخفيف قوائم الانتظار لهذا النوع من العمليات من ناحية أخرى، كما قدم أبو زهري شكره للدكتور كريستيان والى جميع الطواقم العاملة في المستشفى.
من جانبه أشاد د. كريستيان بكفاءة الطاقم الطبي المحلي، والذي يعمل بنفس طريقة العمل التي تعمل بها الطواقم الطبية في ألمانيا في هذا المجال، مبينا أن هذه هي الزيارة الثانية له للمستشفى الأوروبي، حيث كانت زيارته الأولى في العام الماضي، مؤكدا على حرصه على تكرار هذه الزيارات في المستقبل.