وفد من دائرة الأرشيف المركزي يزور مستشفى الهلال الاماراتي

زار  وفد من دائرة الأرشيف المركزي مستشفى الهلال الاماراتي صباح اليوم  وكان في استقبال الوفد أ.سامي أبو هويشل المدير الإداري والمالي للمستشفى

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على سير العمل في عملية  الأرشفة الإلكترونية للمستشفى ومتابعة التقدم الذي تم إحرازه، وقد تم استعراض الإشكاليات و العقبات التي تواجه فريق العمل في المستشفى وعرضها على الوفد فيما قام الوفد بالإجابة على كافة تساؤلات الفريق .

وقد أكد أ. أبو هويشل على الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق الأرشفة في المستشفى من خلال المسح الضوئي للملفات لتحويلها من ورقية إلى محوسبة بالإضافة إلى تدقيقها بعد ذلك وتصنيفها.

“من الجدير ذكره انه تم حتى الآن حوسبة ما يزيد عن ٧ آلاف ملف بشكل كامل وهي ثمرة التعاون المشترك مع دائرة الأرشيف المركزي وقسم الارشيف الطبي للمستشفى

وقد تم توفير أجهزة حاسوب في كل من أقسام العمليات والاستقبال والكشك ليقوم الطبيب بالاطلاع على ملف المريض الكترونيا وفي المرحلة المقبلة سيتم إدخال البيانات من قبل الطبيب والتمريض بشكل الكتروني.

بحث فريق عمل دائرة الإرشيف المركزي مع إدارة م الهلال الإماراتي نتائج السحب الضوئي لملفات المرضى؛ وتوفير أجهزة حاسوب لبعض الأقسام للإطلاع على ملفات المرضى مباشرة.