وزارة الصحة تشارك في مؤتمر دولي بالقاهرة بعنوان “الملتقى الأول للمستشفيات الإسلامية في المنطقة العربية”

 

وفد من وزارة الصحة…

 يشارك في مؤتمر دولي بالقاهرة بعنوان “الملتقى الأول للمستشفيات الإسلامية في المنطقة العربية”

الصحة – غزة

شارك وفد من وزارة الصحة برئاسة مدير عام تنمية القوى البشرية د. ناصر ابو شعبان، في مؤتمر دولي بالقاهرة بعنوان “الملتقى الأول للمستشفيات الإسلامية في المنطقة العربية” والذي نظمه الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية – الفيما في 2,1/مارس/ 2013 بمشاركة وفود من عدة دول وممثلين عن الجمعيات الطبية الاسلامية في عدد من البلدان.

وشارك في فعاليات المؤتمر أعضاء اللجنة التنفيذية لـ”الفيما” من مختلف دول العالم، ونخبة من رموز العمل الطبي ومدراء المستشفيات والاستشاريين العرب الإداريين ورؤساء الهيئات التمريضية بها، إلى جانب مجلس إدارة الجمعية الطبية الإسلامية بمصر وكافة مديري مستشفياتها وكبار الإداريين والفنيين بها.

وناقش المؤتمر أوجه التعاون بين مستشفيات الفيما مع جهود منظمة الصحة العالمية إدارة المخاطر في عمل المستشفيات، قواعد السلوك الإسلامي في إدارة المعلومات بالمستشفيات، ومناقشة تجارب المستشفيات الإسلامية في المنطقة العربية.

 وخلال الحفل الختامي للمؤتمر شكر د. ابو شعبان ممثلا عن وزارة الصحة الفلسطينية جهود القائمين على المؤتمر والإخوة في مصر ناقلاً لهم تحيات معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ومثمناً دورهم الفاعل واهتمامهم في دعم القطاع الصحي وخصوصاً الدورات التدريبية والبعثات الخارجية.

وعبر د. أبو شعبان عن مدى أهمية مشاركة الوزارة في حضور المؤتمر في التعرف على التجارب المهنية لإدارة المستشفيات لما لها من دور ايجابي في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى داخل المؤسسات الصحية.

يذكر أن “الفيما” هي منظمة ثقافية إسلامية عالمية طبية خيرية غير ربحية تتألف من 42 جمعية طبية إسلامية من مختلف بلدان العالم (يشمل حاليا 28 دولة بعضوية كاملة، بالإضافة إلى 14 دولة بعضوية مشاركة، فضلا عن جمعيات وهيئات متعاونة).

انتهى

وحدة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة