وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش يستقبل رئيس صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA

*وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش يستقبل رئيس صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA*

استقبل وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش وفد منظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ممثلا بالسيدة كريستين بلوخس رئيسة المنظمة ، حيث أطلع د. أبو الريش الوفد على حجم الدمار الكبير الذي خلفه استهداف محيط مبنى المقر الرئيس لوزارة الصحة ومركز الرمال الصحي ، مشيرا الى أن الاستهداف المتعمد والغير مبرر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي للمؤسسات الصحية يهدف الى تعطيل الخدمات الصحية وثنيها عن أداء رسالتها بعد سنوات الحصار التي أنهكت عصب المنظومة الصحية ، مشيرا الى أن مركز عيادة الرمال الصحي والذي يضم المختبر المركزي والذي يجري الفحوصات المخبرية لحالات الاشتباه والمخالطين لمصابين بفيروس كورونا حيث توقف العمل بالمختبر لعدة أيام الامر الذي أخرج ركن مهم من اركان مواجهة كورونا من الخدمة .

كما ويقدم المركز خدمات صحة الام والطفل والتطعيمات ورعاية المرضى المزمنين والطب العام ، اضافة الى تضرر ٢٤ منشأة صحية خلال العدوان .

وطالب د.أبو الريش بالعمل الفوري من قبل المؤسسات الصحية والانسانية الدولية الى توفير الحماية الكاملة للمرافق والطواقم الصحية والاسعافية وضمان الوصول الآمن للجرحى والمرضى وتمكينهم من الحصول على الرعاية الصحية المناسبة .

كما وأوضح د. ابو الريش مدى الاحتياجات الطارئة التي تتطلب لتعزيز أرصدة ادوية ومهام الطوارئ وغرف العمليات والعناية المركزة وأقسام المبيت نظرا الى شدة الاصابات التي تصل للمستشفيات وحاجتها الى اجراء اكثر من تدخل جراحي لانقاذ حياتهم .

وتخلل اللقاء مناقشة جملة من عناوين العمل المشتركة والتي تمكن من تعزيز تقديم الرعاية الصحية خاصة في المراكز التي تعرضت للاستهداف .