وكيل وزارة الصحة يتفقد عدداً من المرافق الصحية والدوائر المختصة

وكيل وزارة الصحة يتفقد عدداً من المرافق الصحية والدوائر المختصة

 

أشاد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة بمدى حرص الكوادر الطبية والإدارية والفنية على ثبات استمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين رغم ما تمر به الوزارة من صعوبات شكلت تهديداً على استمرار عمل المؤسسات الصحية للوزارة.

وقال د. أبو الريش خلال زيارته لعدد من المرافق الصحية والدوائر المختصة شملت مركز صحي الشيخ رضوان ودائرة التثقيف الصحي ودائرة الصحة المدرسية وأحد مخازن الأدوية، قال أنه من دواعي الفخر أن نرى مدى الانتظام والتفاني في العمل من كافة الكوادر كل حسب موقعه ومهامه رغم عدم تلقيهم رواتبهم منذ أشهر، نجد الجميع حريص على خدمة أهلنا في غزة، والحفاظ على المستويات الصحية التي توجت بجهود المخلصين وتفاني العاملين”.

هذا واستمع عطوفته من د. فؤاد العيسوي الوكيل المساعد لشئون الرعاية الأولية عن آلية تقديم الخدمات بالرعاية الأولية وأهم الأنظمة البروتوكولات في تسجيل وتحويل الحالات المرضية وما تبذله الإدارة العامة للرعاية الأولية من تمتين تلك الأنظمة بما يسهل وصول المواطن إلى الخدمة الصحية المطلوبة.

كما وقدمت د. صابرين ديب مدير مركز صحي الشيخ رضوان شرحاً عن عمل الأقسام وما حققه المركز من خطوات لرفع مستوى الخدمات الصحية الأولية.

وتجول د .أبو الريش يرافقه د. فؤاد العيسوي الوكيل المساعد لشئون الرعاية الأولية، ود. ماهر شامية مدير عام ديوان الوزير، ود. منير البرش مدير عام الصيدلة في عدد من الأقسام بالمركز واستمع من العاملين لأبرز المعيقات وما هو المطلوب للفترة المقبلة.

كما وتفقد عطوفته والوفد المرافق دائرة الصحة المدرسية، حيث قدّم د. كامل صايمة مدير دائرة الصحة المدرسية عرضاً أوضح فيه نشاطات الدائرة وجهودها في متابعة الصحة المدرسية للطلاب وما تنفذه الدائرة من نشاطات وزيارات ميدانية للمدارس بمختلف المناطق.

كما وتفقد عطوفته دائرة التثقيف الصحي، حيث أوضح د. معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي وما تقوم به الدائرة من نشاطات تثقيفية وتوعية بالتعاون مع الجهات  الشريكة والداعمة لرفع الوعي الصحي في فئات المجتمع خاصة في برامج صحة الأم والطفل والوقاية من الأمراض المعدية.