مجمع الشفاء والرعاية الأولية يناقشون نظام الحوسبة والتحويلات في مستشفى الولادة

ولادة الشفاء والرعاية الاولية يناقشون نظام الحوسبة والتحويلات في مستشفى الولادة

الصحة/ شيماء أبو عصر
اجتمع د. منذر غزال مدير مستشفى النساء والتوليد ود.سميرة حلس مدير العيادات الخارجية وأ.ليلى المشارفة مدير تمريض مستشفى النساء والتوليد وأ. نعيم البنا نائب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام مع ممثلي الرعاية الأولية بوزارة الصحة برئاسة د. نهلة حلس لمناقشة نظام الحوسبة والتحويلات في مستشفى النساء والتوليد .
حيث ثمن د. غزال كل الجهود الطبية التي تساهم في تخفيف الألم عن مرضانا التي تسعى دوماً لتقديم أفضل الخدمات الطبية والأدارية كما وطالب المرضى وزويهم التعاون والانضباط والجميع أملا لهذه الخطوات لتنال إعجاب ورضى المرضى وان تقلل من معاناتهم فهذا أولى اهتماماتنا كما وأوضحت د.سميرة حلس رئيس العيادات الخارجية بمستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي بأنه سيتم حوسبة العيادات الخارجية لمستشفى النساء والتوليد وربطها بالرعاية الأولية ذلك بالتنسيق مع الرعاية الأولية ذلك من خلال تسجيل حالات الحضور بمواعيد محددة مسبقاً والذي يقوم على نظام حجز موعد مسبق بالساعة والتاريخ و التي يجب ان تحضر فيها المريضة لتلقي الخدمة من خلال مراكز الرعاية الأولية بالنسبة لمرضى الحمل الطبيعي والحمل الخطر وأمراض النساء والتوليد.
كما أكدت د.حلس بأنه سيتم لاحقاً الالتقاء بإدارة الرعاية الأولية لوكالة الغوث لخدمة الحوامل سواء الحمل الخطر او الحمل الطبيعي وأمراض النساء والتوليد مضيفة بأن هذا البرنامج سيوفر الجهد الكبير الملقى على كاهل الرعاية الأولية والمستشفيات حيث انه سيتم تحديد استقبال الحالات بما يعادل استقبال 30 حالة حمل خطر و30 حالة حمل طبيعي و 60 حالة أمراض نسا حيث يساعد ذلك على تلقى المريضة خدمة مميزة من الكشف والتصوير التلفزيونى والتحاليل والمتابعة الدقيقة أما بالنسبة للحالات العاجلة من حالات الحمل الخطر التي تحول من الرعاية على م النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي أو أن تدخل على نظام الخدمة السريعة الاستثنائية في نظام الحوسبة الجديد وفلترة الحالات التي تحتاج لمتابعة او التي تدخل على نظام تحضير قائمة العمليات القيصرية والعمليات النسائية ، حيث يساهم ذلك في تقليص مدة انتظار المرضى والتقليل من الاكتظاظ والمحافظة على النظام وتوفير أماكن انتظار مريحة للمرضى. .