ولا يزال العمل جارٍ حتى اللحظة… طاقم جراحة الصدر فى مجمع الشفاء : إنقاذ عدد كبير من الجرحى نتيجة إصابات قاتلة فى الصدر

ولا يزال العمل جارٍ حتى اللحظة…
طاقم جراحة الصدر فى مجمع الشفاء : إنقاذ عدد كبير من الجرحى نتيجة إصابات قاتلة فى الصدر
الصحة/ نهى مسلم
على الرغم من تزايد وتيرة التصعيد الصهيونى على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالى، لا تزال الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة وتصل الليل بالنهار منذ بداية العدوان لتضميد جراحات المصابين ، حيث نجحت الطواقم الطبية بقسم جراحة الصدر برئاسة د.رائد العرينى من إنقاذ حياة عدد كبير من الجرحى الذين وصلوا المجمع نتيجة إصابات قاتلة فى الصدر .

وقال د.العرينى خلال لقاءٍ هاتفى اليوم،” أنه بفضل الله تعالى استطعنا إنقاذ عدد كبير من الجرحى بإصابات قاتلة في الصدر جلها مثمثل بإصابات خطرة في الصدر ونزيف حاد من الرئتين والحجاب الحاجز والشرايين الرئيسة وجدار القلب”.

وبين أنه تم إجراء ٦ عمليات كبرى منها امرأة ثلاثينية،و ٧ حالات أخرى أجرى لها تدخل جراحي متوسط ، لافتا الى أنه ما زالت جميع الحالات قيد المتابعة الطبية في مجمع الشفاء الطبي.

وأكد د.العرينى على أنهم مستمرون وصامدون فى أماكن عملهم منذ اللحظة الأولى للعدوان ولن نغادرها حتى تضميد آخر جراحات مصابينا ومرضانا، وسنؤدى رسالتنا التى أقسمنا علي أدائها على أكمل وجه حتى فى أحلك الظروف تاركين خلفنا أطفالنا وعوائلنا فى ظل هذا العدوان الشرس .

ووفق أخر إحصائية لوزارة الصحة حتى كتابة هذا التقرير فقد وصل عدد الإصابات التى وصلت مستشفيات قطاع غزة الى 335 إصابة بجراح مختلفة