يستهدف( 6 ) مستشفيات .. الصحة تطلق برنامجا تدريبيا لتعزيز المهارات الطبية لأطباء الطوارئ

يستهدف( 6 ) مستشفيات ..

الصحة تطلق برنامجا تدريبيا لتعزيز المهارات الطبية لأطباء الطوارئ

الصحة /عبير الحسني

أطلقت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية البرنامج التدريبي على   E-FAST لتدريب الأطباء العاملين في الطوارئ على استخدام الالتراساوند وتشخيص العديد من الحالات المرضية داخل أقسام الطوارئ، ويستهدف البرنامج ستة مستشفيات في وزارة الصحة.

 

وخلال افتتاحه البرنامج أشاد مدير عام تنمية القوى البشرية د. محمد زقوت بأهمية هذا البرنامج التدريبي ومدى حاجة اطباء الطوارئ إلى تطوير مهاراتهم في هذا المجال مؤكدا على حرص وزارة الصحة على تنمية قدرات ومهارات الأطباء حتى يستمر عطاؤهم، مثمناً الدور البارز الذي يقدمه أطباء قسم الطوارئ على الرغم من مواجهة التحديات أثناء العمل، متمنياً التوفيق للجميع.

 

وحضر الافتتاح كل من خبير طب الطوارئ           Dr.bankaj jhaldiyal د.محمد العطار مدير دائرة طب الطواري بالإدارة العامة للمستشفيات، ومحاضر الدورة د.كمال جبر مدير دائرة الأشعة بمجمع الشفاء الطبي.

وممثلا عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكد خبير طب الطوارئ Dr.bankaj على أهمية وتوفير هذه الخدمة داخل أقسام الطوارئ للتسهيل على الأطباء والمرضى في التشخيص المبكر للعديد من الحالات المرضية الطارئة.

 

وأفاد أ.رأفت محيسن مدير دائرة متابعة التدريب أن البرنامج يستهدف 50 طبيباً من الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ في المستشفيات تم تقسيمهم على مجموعات، حيث يمتد البرنامج لمدة شهر تقريبا ويشمل الجانب النظري من خلال المحاضرات وسيتم عقده في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية، فيما سيتم تطبيق الجانب العملي في اقسام الطوارئ بالمستشفيات بإشراف مدربين من أخصائيي الأشعة وبالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودائرة طب الطوارئ والإدارة العامة للتنمية.