يستهدف800 موظفاً من الفئات المختلفة .. الصحة تستعد لإطلاق البرنامج التدريبي لكوادر الاستقبال والطوارئ في المستشفيات

يستهدف800 موظفاً من الفئات المختلفة

الصحة تستعد لإطلاق البرنامج التدريبي لكوادر الاستقبال والطوارئ في المستشفيات

في إطار الارتقاء بالمستوى المهني تستعد الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة للمستشفيات لاطلاق حزمة جديدة من البرامج التدريبية البرنامج التدريبي الأول لكوادر الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة، حيث سيتم البدء في البرنامج في مطلع إبريل من العام الجاري، والذي يستهدف 800 موظفاً من الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية العاملة في أقسام الاستقبال الطوارئ في المستشفيات علماً بأن البرنامج التدريبي مكون من 21 ساعة تدريبية بواقع ثلاث لقاءات تدريبية بنظام اليوم الكامل.

وسيقوم بالتدريب نخبة من المدربين من ذوي الكفاءة من داخل الوزارة والذين خضعوا لدورة إعداد مدربين في فبراير من العام الحالي في المهارات الإدارية والإنسانية في أقسام الطوارئ. 

وخلال التحضير للبرنامج تم تحديد أربعة مراكز رئيسية للتدريب وهي( مستشفى غزة الأوروبي، ومجمع ناصر الطبي ، والإدارة العامة لتنمية القوى البشرية، مستشفى كمال عدوان ).

من جهته أوضح د.ناصر ابوشعبان مدير عام تنمية لقوى البشرية أن هذا البرنامج هو جهد وعمل مشترك بين الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية والإدارة العامة للمستشفيات لتطوير الكوادر والارتقاء بمستواهم المهني خاصة العاملين في أقسام الطوارئ والذين هم على احتكاك مباشر مع الجمهور .

بدوره بيّن أ.محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة والمنسق التدريبي للبرنامج إلى أن البرنامج جاء بناءً على احتياجات ملموسة في أقسام الطوارئ مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي سيقدم مواضيع متخصصة في مجالات متعددة وضمن متطلبات يستفيد منها المشاركين حيث سيتناول المهارات الإدارية والإنسانية في كل من أخلاقيات المهنة والعمل ضمن الفريق والاتصال والتواصل داخل المؤسسة

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج تدريبية خلال العام2014.