طاقم جراحة الاوعية الدموية بالإندونيسي ينقد ساق أربعينية من البتر
وزارة الصحة/
أنقد الطاقم الجراحي بقسم جراحة الاوعية الدموية بالمستشفى الاندونيسي ساق مريضة أربعينية من البتر، حيث وصلت المريضة لقسم الطوارئ والحوادث إثر خلع في الركبة نتيجة سقوطها مما أدى لقطع تام في الشريان والوريد الرئيس خلف الركبة استدعى التدخل العاجل لها.
ويوضح رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى الدكتور أبو بكر داود بأن الحالة من الحالات النادرة الحدوث، وبحمد الله بعد مكوث المريضة لست ساعات متواصلة داخل غرفة العمليات والتعامل معها بحرفية عالية تم خلالها اجراء توصيل للشريان وتوصيل للوريد والتعامل مع التجلطات الدموية الموجودة بالساق نتيجة القطع، مضيفاً:”قمنا بأخذ وريد من القدم الأخرى وزراعته مكان الشريان والوريد المقطوعين والمهتكين بالكامل”.
بدوره، أكد الدكتور اياد أبو سعدة أخصائي جراحة الأوعية الدموية بأن العملية تصنف من العمليات المعقدة والتي تحتاج لمهارة فائقة للتعامل معها، وبحمد لله استطاع أطباء الأوعية، والتخدير وطاقم تمريض العمليات من اتمام العملية بنجاح، حيث غادرت المريضة المستشفى وهي بصحة جيدة بعد مكوثها لعدة أيام.
وتوجهت عائلة المريضة بالشكر للطواقم الطبية بالمستشفى وخاصة أطباء الأوعية الدموية لما بذلوه من جهد مبارك في انقاذ حياة المريضة.