الصحة :بلغ عدد التأمينات المجانية 103417 تأمين حتى شهر يونيو من العام الحالي

alt

استمرارا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة في رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور و تخفيف العبء المادي عن المواطنين بكافة شرائحهم، أفاد أ.عماد بكرون مدير وحدة التأمين بأنه تم إعفاء شريحة كبيرة من المجتمع الفلسطيني من رسوم التأمين الصحي خاصة فئة العمال بعدد (80710 ) تأمين مجاني و ذلك خلال العام 2011 و حتى تاريخه.

و أشار إلى التأمينات المجانية التي منحت لكبار السن و الأرامل و المطلقات و ذلك بعدد (9507) تأمين،في وصلت تأمينات الشئون الاجتماعية إلى (29323) تأمين مجاني،عدا عن (7720) تأمين مجاني لأسر الشهداء و الجرحى.

و نوه  إلى التأمينات المجانية للمؤسسات التي تعنى بالمعاق مثل جمعية الحق في الحياة ،و جمعية المعاقين حركيا و المتضررين و مركز شمس للأطفال و كافة الإعاقات الحركية و البصرية ولسمعية و العقلية،بالإضافة إلى معهد الأيتام و غير ذلك من لحالات الاجتماعية الخاصة.  

حوسبة التأمين:

وفى السياق ذاته،أوضح بكرون أنه تم تطوير طريقة التزود ببيانات السجل المدني ليصبح أكثر ديناميكية و سرعة في العمل،كما تم ربط مكتب التأمين فرع النصيرات مع خادم قواعد البيانات الرئيسي،عدا عن تحديث تأمينات العمال ليصبح عدد الفعال منها (80710) بدلا من (120000)،لافتا إلى إلغاء كافة التأمينات لحالات الوفاة و حذفها من المرافقين في كافة أنواع التأمينات.

نشر فكرة التأمين الصحي:

و لنشر فكرة التأمين الصحي لدى المجتمع الفلسطيني ،ذكر بكرون أنه تم تصميم 5000 بروشور ، و 100 بوستر تعريفي بالتأمين و الخطوات اللازم اتخاذها للاشتراك بنظام التأمين ،و التواصل مع الجمهور من خلل المستشفيات و مراكز الرعاية الأولية،بالإضافة إلى شرح النظام و إعطاء الإرشادات اللازمة ،مشيرا إلى التواصل مع بعض المؤسسات و الشركات لترغيبهم بالاشتراك الجماعي.

و لرفع كفاءة العاملين في عمل التأمينات أشار أ.بكرون إلى عقد أربع دورات تدريبية حول كيفية التعامل مع بطاقة التأمين الصحي و تقديم الخدمات الصحية للجمهور،و التي استهدفت فئة الإداريين و المحصلين الماليين في المستشفيات و مراكز الرعاية الأولية بعدد 25 موظف.

 

وحدة العلاقات العامة و الاعلام