طاقم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي يجري بنجاح  50 عملية جراحية

منها 10 عمليات استئصال أورام ذات مهارة..

طاقم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي يجري بنجاح (50) عملية جراحية

 الصحة/ نهى مسلم

أجرى طاقم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي نحو (50) عملية جراحية منذ مطلع يونيو الماضي، وحتى منتصف أغسطس الجاري، من بينها (8) جراحات لاستئصال أورام دماغية، وجراحتان لاستئصال أورام العمود الفقري.

ويؤكد د.نضال أبو هدروس رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي، على نجاح معظم هذه العمليات التي كان معظمها استئصال كامل لأورام دماغية وفق ما أظهرته الصور المقطعية، لافتا إلى التحسن الملحوظ في حالة المرضى مقارنة بالوضع ما قبل الجراحة.

 

وقال أنه تم مناقشة جميع هذه الحالات عبر الفيديو كونفرنس (برنامج الزووم) مع الزملاء جراحي الأعصاب بالمملكة المتحدة (بريطانيا)، حيث كان هناك توافق تام مع القرارات الطبية التي اتخذتها الطواقم المحلية، والتأكيد على أن النتائج المحلية تضاهي النتائج العالمية في الحالات المماثلة.

وبين د.أبو هدروس أن هذا الإنجاز يأتي في ظل الوضع الصحي الصعب والمتفاقم الذي يعيشه قطاع غزة، من حيث شح الموارد، وجائحة كورونا التي تستنزف وزارة الصحة عامة، ومستشفى غزة الأوروبي بشكل خاص، كونه المستشفى المتصدي الأول لهذه الجائحة.

وعزا سبب هذا الإنجاز الى تضافر جهود المخلصين من طواقم مستشفى غزة الأوروبي وتحديدا أطباء وتمريض وفنيي عمليات قسم جراحة الأعصاب، وأطباء وفنيي التخدير، أطباء وتمريض العناية المكثفة، وأخصائيي العلاج الطبيعي، أطباء وفنيي دائرة الأشعة، قسم المختبر والباثولوجي، والأقسام والدوائر المساندة.