بحثت التنسيق على صعيد الأدوية والوفود الطبية .. وزير الصحة يستقبل وفداً من قافلة أميال من الابتسامات

alt

 

استقبل وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي في مقر وزارته بمدينة غزة، الأربعاء، وفداً من قافلة أميال من الابتسامات 16 ومؤسسة الانتربال.

وبحث الطرفان سبل التنسيق على صعيد توريد الأدوية والمستهلكات الطبية والتي تعاني نقصاً حاداً بسبب الحصار الإسرائيلي، إضافة إلى سبل التنسيق على صعيد ارسال الوفود الطبية المتخصصة إلى قطاع غزة بما يضمن تقديم الخدمات الصحية النوعية للجمهور الفلسطيني.

كما بحث الطرفان إمكانية صيانة الأجهزة الطبية المتعطلة في مستشفيات القطاع من خلال ارسال وفود فنية متخصصة، حيث تشهد العديد من الأجهزة المتعطلة تراكماً في المستشفيات بسبب صعوبة استقدام وفود لصيانتها بسبب الحصار الإسرائيلي.

بدوره، رحب د.المخللاتي في كلمة له بالاجتماع بالوفد الزائر، مثنياً على دور قوافل كسر الحصار في دعم الشعب الفلسطيني، قائلاً: “نحن نثمن هذه الجهود المباركة في كسركم للحصار عن أبناءنا في قطاع غزة، وندعوكم إلى مزيد من التنسيق والتعاون فيما بيننا لارسال احتياجاتنا على صعيد الأدوية والكوادر الطبية المتخصصة”.

بدوره، قال د.عصام يوسف منسق قافلة أميال من الابتسامات إن الزيارة تأتي نصرة لغزة ومحاولة منا لتفادي الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء القطاع بسبب نفاذ مئات الأصناف الأساسية في الأدوية والمستهلكات الطبية.

ويذكر أن مستشفيات القطاع تعاني نقصاً حاداً على صعيد الأدوية والمستهلكات الطبية إذ يجتاح الرصيد الصفري أكثر من 167 صنفاً من الأدوية الأساسية و319 صنفا من المستهلكات الطبية.

وتشهد وزارة الصحة تحركات واسعة في سبيل إعادة توفير الأدوية والمستهلكات الطبية الأساسية واللازمة لتقديم الخدمات الصحية الأساسية للجمهور الفلسطيني في القطاع المحاصر.

 

 

 

 

 
3 مرفق(ات) — عفوًا، توجد مشكلة حاليًا في برنامج مكافحة الفيروسات. يمكنك التنزيل على مسؤوليتك أو كرر المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.