وزارة الصحة تستقبل وفداً من قافلة أميال من الابتسامات 15

alt

 

الصحة : محمد عبيد /

 

 

 

استقبلت وزارة الصحة وفد قافلة أميال من الابتسامات 15 برئاسة السيد محمد الدويبي، حيث كان في استقبالهم في مجمع الشفاء الطبي د. أيمن السحباني رئيس قسم الاستقبال والطوارئ، أ. محمد عبيد رئيس قسم الإعلام بوزارة الصحة.

وقال الدويبي أن القافلة تضم 70 متضامناً من دول عربية وأجنبية أبرزها بريطانيا والجزائر ومصر والسعودية والأردن وغيرها.

وأكد أن الهدف من الزيارة هو إيصال رسالة إلى العالم بضرورة إنهاء الحصار عن قطاع غزة، والسماح بإدخال المساعدات الطبية.

من جهته، رحب د. أيمن السحباني بالوفد الزائر، ونقل لهم تحيات معالي وزير الصحة د. باسم نعيم، وأكد أن مثل هذه الزيارات تسهم في رفع معنويات شعبنا الفلسطيني وفي تعزيز صموده في مواجهة تبعات الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات.

واضح السحباني أن أقسام الاستقبال والطوارئ تستقبل في الأيام العادية 500 حالة يومياً ، وفي الحرب الأخيرة على قطاع غزة استقبلت 750 حالة خلال الساعات الاولى من العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، منها ما بين شهيد وجريح.

واستعرض السحباني ابرز المشاكل التي يواجهها القسم بسبب نقص بعض الأدوية الأساسية.

 

وزار الوفد أقسام الكلى والعناية المركزة وغرف الاستقبال والطوارئ، واطلع على المعاناة التي يواجهونها المرضى بسبب نقص بعض الأدوية الأساسية ، والجهود المبذولة من قبل الوزارة لصالح تقديم أفضل خدمة صحية بإمكانيات بسيطة.

 

 

alt

 

 

كما توجه الوفد لزيارة متشفى النصر للأطفال ، حيث كان في استقبالهم د. نبيل البرقوني مدير المستشفى، وشرح لهم الخدمات التي يقدمها مستشفى النصر للأطفال، حيث قال ” يستقبل المستشفى يومياً 300 حالة في مختلف تخصصات جراحة الأطفال منها حالات الصدرية والقلب والهضمية والعصبية ، ويتم تحويل بعض الحالات الحرجة إلى مجمع الشفاء الطبي إذا احتاج الأمر لذلك .

و استعرض البرقوني الصعوبات التي يواجهها نتيجة نقص بعض العلاجات الطبية مثل حليب الأطفال ، وغيره، معرباً عن أمله في السماح بإدخالها بسرعة إلى قطاع غزة.