الصحة : د. نعيم يستقبل وفد قافلة شريان الحياة الأردنية – جزء من قافلة أنصار 2 ونقابة أطباء الأسنان الأردنية

alt

 

استقبل وزير الصحة د. باسم نعيم في مكتبه وفد قافلة شريان الحياة الأردنية / جزء من قافلة أنصار 2، ضم المهندس بشير الزميلي، د. إسحاق جعارة رئيس لجنة الإغاثة في نقابة أطباء الأسنان الأردنية، وذلك بحضور د. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير، د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي, د.منير البرش مدير عام الصيدلة و د.أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة.

 

حيث رحب الوزير نعيم بالوفد الزائر، وأكد على قوة العلاقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، في العديد من المجالات بما فيها المجال الصحي، مستعرضاً الصعوبات التي تواجهها الوزارة جراء الحصار وما نجم عنه من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية، إضافة إلى مشكلة الكهرباء، التي تسببت في أعطال جمّة في المنشآت والأجهزة الطبية، الأمر الذي يحتاج إلى جهد كبير في توفير البدائل، إضافة إلى صعوبة توفير موازنة ثابتة لتشغيل النظام الصحي الذي يكلف شهرياً نفقات مادية طائلة، مشيراً في ذات الوقت إلى نجاح الوزارة من التغلب على تلك الصعاب وتحقيق نجاحات تمثلت في بناء مرافق صحية، وتطوير الكوادر البشرية، حيث تمّ ابتعاث نحو 140 طبيباً وفنياً للالتحاق ببرامج علمية خارجية، بالإضافة الى السير بخطى حثيثة نحو استكمال مشروع حوسبة الوزارة التي قطعنا فيها شوطاً كبيراً ومواجهة عقبة المال عبر تجزئة المشاريع وتنفيذ كل واحد منها على حدة.

 

من جانبه، قال م. بشير الزميلي” استطعنا توفير جزء من قائمة الأدوية التي قدمتها الوزارة، واقترح قيام كل جهة بتوفير نوع معين من الأدوية، لضمان وصول أغلب الأدوية الناقصة في قطاع غزة.

بدوره، أكد د. إسحاق جعارة رئيس لجنة الإغاثة بنقابة أطباء الأسنان استعداده لتقدم خدمة صحية لأبناء شعبنا في مجال جراحة الوجه الفكين للأهل في قطاع غزة.